"التعليم": تشكيل لجان لتقييم المناهج الإلكترونية التفاعلية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، تشكيل “لجان لتقييم المناهج الإلكترونية التفاعلية، ووضع مقترحات للوصول لأعلى جودة للمنتج التعليمي”، وذلك في ختام ورشة عمل عقدت بهذا الخصوص، تم خلالها تقييم تلك المناهج في شكلها النهائي في ضوء المواصفات الفنية والتكنولوجية المطلوبة، قبل رفعها على الموقع الرسمي للوزارة.
وأكد الشربيني - أثناء اجتماعه مع اللجنة المشكلة لتقييم المناهج التفاعلية - أن “التعليم قضية مجتمع، فالمجتمع كله معني بالعملية التعليمية بجانب الوزارة، ويجب أن نتكاتف جميعًا لتطوير التعليم”.
وشدّد على أهمية التطوير والتحديث الدائم لهذه المناهج، بمساهمة عدد كبير من الخبراء والمتخصصين المتطوعين في إنجاز هذا المشروع؛ لتكون خطوة مهمة في محاربة الدروس الخصوصية والكتب الخارجية والمواقع الإلكترونية الخاصة.
وأوضح الشربيني أنه ليس بالضرورة عرض المحتوى التعليمي للمناهج كاملًا، ويمكن عرضه على الموقع في شكل وحدات متتابعة، للاستفادة مما يتم إنتاجه، مشيرًا إلى أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي يعتبر جهة محايدة، ولها مطلق الحرية في التقييم، وقياس الأثر، وإجراء استطلاع رأى عن مدى تفعيل تلك المناهج في المدارس، ومدى استفادة الطلبة منها، وإعداد تقارير للاستفادة منها في التطوير والتحديث.
جدير بالذكر أن المنهج التفاعلي هو كتاب إلكتروني؛ تحتوى كل وحدة دراسية به على: (مصادر الوحدة، ومراجع مختلفة مرتبطة بموضوع الوحدة، والفيديوهات المصممة بتقنية (####3D####)، والفيديوهات المصورة؛ للوصول إلى عمق المعلومة وفهمها جيدًا، وفى نهاية كل وحدة امتحان إلكتروني بزمن محدد لتقييم مستوى الطالب).

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا