طارق الخولى: عرض قانون الهجرة غير الشرعية على البرلمان فى 4 أكتوبر .. فيديو

قال النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية وافق بشكل نهائي على قانون الهجرة غير الشرعية المقدم من الحكومة والمكون من 35 مادة، استعددًا لإقراره مع بداية دور الانعقاد الثانى بمجلس النواب فى 4 أكتوبر المقبل.

وأضاف "الخولى" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "أم بي سي مصر2"، اليوم الأربعاء، أن إقرار القانون سيسهم بشكل كبير فى مكافحة الهجرة غير الشرعية فى مصر والقضاء على هذه الظاهرة خلال الفتره المقبلة، مؤكدا أننا نحن أمام فوضى فى المخصصات المالية والتخصص فيما يتعلق بملف الهجرة غير الشرعية.

وأوضح أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنه تقدم للجنة التشريعية بملف حول التداخل فى المسئولية بين عدد من الجهات فيما يخص الهجرة غير الشرعية، مشددا على ضرورة تحديد مسئولية كل جهة حتى يتمكن البرلمان من محاسبة المسئولين، موضحا أن وزارة الهجرة تمنح 10 ملايين جنيه للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية رغم عدم مسئوليتها عنه.

يذكر أن لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عقدت اجتماعا مشتركا، مع مكتبى لجنتى العلاقات الخارجية والخطة والموازنة، اليوم الثلاثاء، لاستمرار نظر مشروع قانون مقدم من الحكومة، بإصدار قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا