سميحة نصر: المجتمع لفظ الشباب وتسبب في هروبهم للخارج.. فيديو

قالت الدكتورة سميحة نصر أستاذ علم النفس بالمركز القومي للبحوث، إن المركز بدأ العمل في الدراسة الخاصة بالهجرة غير الشرعية للأطفال منذ يناير 2015.

مُشيرة إلى أنهم واجهوا صعوبات كبيرة أمامهم، ولم يتمكنوا من الحصول على أي أرقام من الجهات المعنية برصد ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وأشارت "نصر"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك عندنا" المذاع على فضائية "المحور" اليوم الأربعاء، إلى أنهم بدأو في الدراسة من الصفر نتيجة غياب المعلومات، مُشيره إلى أنهم اعتمدوا على الدراسات السابقة والاحصائيات العالمية، بالإضافة إلى أنه تم اختيار القرى الأكثر تصديرا لظاهرة الهجرة غير الشرعية، وذلك بـ10 محافظات 7 منها بالوجه البحري و3 بالصعيد، موضحًا أن محافظات الوجه البحري هي (الشرقية - المنوفية - القليوبية - الغربية - البحيرة - كفر الشيخ)، أما الوجه القبلي فمحافظات (الفيوم - اسيوط - قنا).

وأضافت " أستاذ علم النفس بالمركز القومي للبحوث"، أنهم واجهوا صعوبات أثناء إجراء دراسة الهجرة غير الشرعية، أبرزها تخوفهم من الحديث مع الفريق البحثي".

وتابعت:" المجتمع لفظ الشباب الذين يمثلون 60% من إجمالي سكان مصر بداية من الأسرة إلى الدولة نفسها، ليهم حق يخرجوا، دول ثروة بشرية هما شباب المستقبل ويجب أن نهتم بهم باحتياجاتهم وتنمية مهاراتهم، شوف الدول الاوروبية اللي هما بيسافروا ليها بيعملوا ايه".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا