تعرف على الحالات التي لا تعمل فيها الوسائد الهوائية

يعتقد الكثير من الناس أن الوسائد الهوائية بالسيارات قد تحمي السائق وحدها إذا تعرض لحادث سير، إلا أن هذا المفهوم ليس بصحيح لأنه من الضروري أن يُصار إلى استخدام حزام الأمان أيضًا. هذا وقد لا تعمل الوسائد الهوائية في بعض الأوقات لأسباب عدة، في التالي سوف نتعرف على هذه الحالات.

قد لا تنتفخ الوسائد الهوائية إذا تم الاصطدام بسيارتك من الخلف وذلك بسبب غياب المستشعرات الخلفية التي تساعد على انتفاخ تلك الوسائد.

قد لا تعمل الوسائد الهوائية عند حدوث حالات اصطدام خلال انحراف السيارة، فالحساسات المسؤولة عن انتفاخ الوسائد قد لا تتمكن من استشعار مكان التصادم ، وإذا انقلبت السيارة قد لا تنتفخ الوسائد الهوائية إلا إذا كانت متواجدة في الجوانب.

إذا قام السائق بالضغط على الفرامل بشدة قد لا تنتفخ الوسائد الهوائية إذا انخفض الجزء الأمامي للسيارة بشكل كبير، وفي بعض الحالات قد تتوقف الوسائد الهوائية عن العمل إذا تواجد بالقرب منها جهاز إلكتروني يصدر ترددات.

صحيح أن الوسائد الهوائية قد تخفف من قوة الاصطدام، إلا أنها في بعض الأحيان قد تكون خطيرة خصوصًا إذا لم يكن السائق وجميع الركاب يستخدمون حزام الأمان، فتتعرض بعض العظام للكسور التي تسبب بأوجاع لا تحتمل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا