شاهد.. الشرطة الأمريكية تطلق النار على "مختل عقليا" أمام شقيقته

قامت الشرطة الأمريكية بإطلاق النار على رجل أسود يعانى من مشاكل عقلية، ويدعى "ألفريد أولانجو"، أمام شقيقته بمدينة "إل كاجون" بولاية "كاليفورنيا"، مساء الثلاثاء، الأمر الذى أسفر عن مقتله، ووقع ذلك الحادث بعد أن قامت شقيقته بالاتصال بالشرطة لمساعدتها على نقله إلى المستشفى، بعد أن بدأ يتصرف بطريقة هيسترية وعجزت عن السيطرة عليه.

وصرح المتحدث باسم الشرطة بأن أفراد من الشرطة وصلوا إلى مكان الحادث بعد ورود تقارير عن وجود شخص يتصرف بطريقة غريبة ويعرض حياة المواطنين للخطر، مضيفا أن الضحية كان يسير وسط السيارات معرضا حياته وحياة السائقين للخطر، فضلا عن أنه لم يتسجب لأوامر الضباط بإخراج يديه من جيبه ورفعهما إلى أعلى، وهو ما اضطر أحد الضباط إلى إطلاق النار عليه.

وقالت شقيقة الضحية إنها اتصلت بالشرطة 3 مرات لمساعدتها على السيطرة على شقيقها، الذى بدأ يتصرف بطريقة غريبة فجأة وكان يجرى فى وسط الشارع وكادت أن تدهسه حافلة، مضيفة أنها أخبرت رجال الشرطة أن شقيقها يعانى من مشاكل عقلية وتوسلت لهم كى لا يقوموا بإطلاق النار عليه، لكن دون جدوى، وفقا لما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

واستطردت قائلة إنها كانت تعتقد أن الشرطة ستقوم بإرسال شخص مختص يمكنه التعامل معه وتهدئته ومساعدتها على نقله إلى المستشفى، وليس شخصا يقوم بقتله.

وأثار ذلك الحادث موجة جديدة من التظاهرات، خاصة وأنه يأتى بعد أيام قليلة من قيام شرطية بإطلاق النار على قس أسود فى مدينة "شارلوت" بولاية "نورث كارولينا" فى 20 سبتمبر الجارى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا