48 % من المصريين يقضون 3 ساعات يوميًا على مواقع التواصل الاجتماعي

أعلنت شركة يوسي ويب الصينية، إحدى مجموعة علي بابا للجوال، الرائده عالميا في مجال خدمات السوفت وير بدايتها لتوسيع نشاطاتها إلى مصر والشرق الأوسط بمنتجها الرئيسي "UC Browser" الأول في آسيا واختيار أكثر من ٤٢٠ مليون مستخدم من حول العالم وأكثر من ٦ ملايين مستخدم من العالم العربي.

وفي تقرير أغسطس ٢٠١٦ لحالة شبكات الهواتف المحمولة عالميا المقدم من Open Signal، بخصوص سرعة الانترنت، إحتلت مصر فقط المركز ٧٧ من ضمن ٩٥ بلدا تم اختبار حالة الشبكة بها بسرعة ٤،٤٥ Mbps.

وعلى رغم من هذا فإن الإنترنت عليه إقبال عالي في الشرق الأوسط. بناءً على إحصائيات تم إجراؤها من فريق يوسي في إستبيان شارك به أكثر من ٥ آلاف مستخدم، كان هناك ٤٨% من المستخدمين يستخدم الانترنت أكثر من ٣ ساعات يوميا و٤٣% يستخدمون الانترنت ما بين ساعة واحدة وساعتين يوميا.

في مصر والشرق الأوسط من البلاد التي تعاني من فقر في الانترنت، كانت سرعة الانترنت رغبة أساسية لدى المستخدمين، وبدعم من تقنية ضغط الصفحات السحابية، يمنح متصفح UC مستخدميه تصفح وتحميل أسرع بناءً على عادات المستخدمين، يتميز متصفح UC بالصفحة الرئيسية بها آخر الأخبار ومحتوى محلي يظهر للمستخدمين أكثر المواقع زيارة كل يوم من العالم العربي ليس هذا فحسب، ولكن يتميز المتصفح أيضا بخاصية استكمال التحميل في حالة أنه كان هناك انقطاع في الشبكة بعد عودته بجانب خاصية الوضع الليلي وخاصية حفظ الصفحات لقراءتها لاحقا بدون انترنت إلخ.

وفي تعليق من كني يي، المدير العام للأسواق الدولية لمجموعة علي بابا، عن بداية متصفح UC في الشرق الأوسط قال "إن الشرق الأوسط نجم جديد من حيث تطور الاقتصاد ونمو حجم الانترنت. وبالرغم من هذا يعاني مستخدمي الانترنت من بعض المشاكل أثناء تصفحهم للإنترنت، تلبية لهذه المشاكل المحلية، نستمر في تطوير منتجنا UC Browser ونأمل في تقديم تجربة إنترنت مختلفة ومميزة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا