جامعة الإسكندرية: نحرص على التعاون مع الجامعات الأمريكية فى عدة تخصصات

أكد الدكتور عصام الكردى نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال رئيس الجامعة، حرص الجامعة على دعم سبل التعاون مع الجامعات الأمريكية، موضحاً أن الجامعة لديها بروتوكولات للتعاون ودرجات علمية مشتركة مع أكثر من جامعة أمريكية فى عدة تخصصات.
وقال بيان للجامعة اليوم، إن الكردى خلال لقائه مع مينتا ميدلى مسئول العلاقات العامة والثقافية بالمركز الثقافى الأمريكى بالإسكندرية، إن جامعة الإسكندرية لديها مركز لتعليم اللغة العربية للأجانب تخرج منه عدة دفعات من الطلاب الأمريكيين والصينيين وغيرهم.
وأضاف أن الجامعة حريصة على الانفتاح على العالم من خلال تبادل الزيارات العلمية والأبحاث المشتركة، والاتجاه للتوسع فى إنشاء الدرجات العلمية المشتركة واستقبال طلاب غير مصريين للدراسة فى جامعة الإسكندرية، موضحاً أن الجامعة لديها خطة لعمل توسعات فى برامج التعليم الدولى بمقرها الجديد الذى تعتزم إنشائه ببرج العرب كما أن لديها توسعات جديدة بفرع الجامعة بمطروح سيتم الانتهاء منها مطلع العام القـادم.
وأكدت مينتا ميدلى، حرص الجانب الأمريكى على تطوير العلاقات مع جامعة الإسكندرية والتوسع فى تبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريـس والطلاب، وأشارت إلى أن أحد الخبراء الأمريكيين فى مجال التعليم الدولى سيحضر للإسكندرية منتصف أكتوبر القادم لتعريف المتخصصين والطلاب المصريين بنظم الدراسة فى الجامعات الأمريكية، وبحث سبل التواصل بهدف زيادة التعاون بين الجانبين وأعربت عن استعدادها لتقديم الدعم لمكتبات فرع الجامعة بمطروح.
حضر اللقاء الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، ورحاب عبد الحميد نائب مدير مركز البحوث والمعلومات بالمركز الثقافى الأمريكى، وعادل سمير مساعد مسئول العلاقات العامة بالمركز.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا