فرحات: السيسي وعد بنهضة فلم نر سوى القروض وارتفاع الأسعار وفرض الضرائب

أكد الفقيه الدستوريد.محمد نور فرحات أن "المرحلة الآن مختلفة وأنه آن أوان أن تتولى الكفاءات السياسية المدنية المؤمنة حقا بالديمقراطية مهام الرئاسة".
قال فرحات في حوار لـ"الشروق" :" أنه إذا أراد رأس السلطة التنفيذية ان يحقق تغييرًا ، فمن المهم بداهة ان يستمع إلى رأى اهل الخبرة بمختلف توجهاتهم ولا يقتصر على الاستماع فقط لممثلى الاجهزة الأمنية التى تعاظم دورها خلال العامين الماضيين بما قد يحجب كثيرا من حقائق الواقع".
واضاف فرحات :" لقد قدم الرئيس السيسى- حسب وصفه - وعدا بتحقيق نهضة اقتصادية غير مسبوقة فى مصر مع انتهاء ولايته الاولى، المفترض ان تنتهى فى ٢٠١٨، ولكننا لا نسمع الآن إلا عن اقتراض من صندوق النقد الدولى ومشروعات لم تعرض جدواها على الشعب وارتفاع غير مسبوق فى الأسعار وضرائب تفرض على الطبقات الفقيرة فى غيبة رقابة برلمانية حقيقية وفاعلة".
وفي قضية أخرى اعرب الدكتور نور فرحات عن انزعاجه الحاد مما أشار إليه النائب العام عن ملابسات مقتل خمسة شباب مصريين على يد قوات الشرطة منتصف العام الحالى بدعوى انهم شكلوا عصابة تخصصت فى "خطف وقتل الاجانب لسرقتهم"، ثم الادعاء بأن القتل جاء أثناء مطاردة، وعثر لدى أحد أقاربهم على متعلقات ريجينى،معلقا: "هناك خرق واضح للقانون.. لا مساءلة ولا محاكمة".
 
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا