مصدر: المستشار شعبان الشامي بصحة جيدة.. ويغادر المستشفى خلال أيام

اكد مصدر مقرب من المستشار شعبان الشامى رئيس محكمة جنايات القاهرة ان حالته الصحية جيدةـ ويرقد داخل أحد المستشفيات عقب اصابته بكدمات وسحجات فى انقلاب سيارته بمحافظة مطروح.
وأضاف المصدر أن ما نشر على بعض المواقع الاخبارية حول وافته، عار تماما من الصحة، مضيفا أن الشامى سيغادر المستشفى خلال ايام متوجها إلى منزله.
وطالب المصدر من وسائل الاعلام تحرى الدقة فى نشر الاخبار، حول الواقعة.
يذكر أن الشامي تخرج في كلية حقوق عين شمس عام 1975 بتقدير جيد جدا، وشغل منصب معاون نيابة في عام 1976 وتولى التحقيق خلال عمله بالنيابة عام 1981 قضية «الفتنة الطائفية» بمنطقة الزاوية الحمراء، ثم التحق بالعمل كقاضٍ في المحاكم الابتدائية عدة سنوات وعاد إلى النيابة العامة رئيسا لنيابة شمال القاهرة وتقلد منصب مساعد وزير العدل للطب الشرعي وعاد إلى منصة القضاء.
يعتبر «الشامي» من رؤساء المحاكم الذين حاكموا الجماعات الإرهابية، حيث أصدر حكما على المتهمين في قضية خلية مدينة نصر الإرهابية بمعاقبة 9 متهمين حضوريا بالسجن المؤبد والسجن المشدد حضوريا لمدة 10 سنوات على 5، والسجن 7 سنوات لـ4 وبراءة متهم واحد، وقضت المحكمة بالحكم على 3 متهمين غيابيًا بالسجن المؤبد و4 غيابيا بالسجن 15 عاما. وينظر حاليا محاكمة المتهمين في خلية السويس الإرهابية وإعدام مرسي وبعض قيادات الإخوان في قضيتي التخابر والهروب الكبير.
كما أصدر حكما على 4 منتمين لتنظيم القاعدة الإرهابي، ومتهمين بالتخابر ضد مصر، بعد أن أحال أوراقهم لفضيلة مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي بشأن إعدامهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا