#Visit_Egypt".. هاشتاج بقطاع المتاحف احتفالا باليوم العالمى للسياحة

دشن قطاع المتاحف على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" (هاشتاج) جديدا بعنوان #Visit_Egypt، وذلك فى إطار الاحتفال باليوم العالمي للسياحة والذي يوافق 27 من سبتمبر من كل عام، وذلك بالتنسيق بين المكتب الفني لرئاسة قطاع المتاحف وإدارة التنمية الثقافية بالوزارة.

ويأتي "الهاشتاج" ضمن مجهودات قطاع المتاحف لتحقيق التفاعل مع جمهور الزائرين، حيث تم تنفيذ بعض الأطر الخاصة بالتصوير والتي تحمل عناصر مستوحاة من الحضارة المصرية القديمة بالإضافة إلى بعض العبارات القصيرة في حب مصر والحضارة المصرية، بحيث يقوم فريق العمل بتصوير مختلف الزائرين بداخل كل إطار ومشاركة الصور عبر الصفحة الرسمية لوزارة الآثار ، مضافة إلى "الهاشتاج" وسيتم ارسال تلك الصور لأصحابها كي يكون باستطاعتهم مشاركة صورهم مع أصدقائهم وعائلاتهم بمختلف دول العالم.

ويعتمد الاحتفال باليوم العالمي للسياحة على استغلال مواقع التواصل الاجتماعي عبر ترويج بعض الأفكار البسيطة الهادفة لنشر الأفكار الإيجابية لدعوة مختلف الجنسيات لزيارة مصر وللاستمتاع بمواردها الثقافية، فضلا عن تنظيم عدد من الفعاليات التي تنظمها جموع المتاحف المصرية بما يتماشى مع المناسبات المحلية والدولية المختلفة.

وتمتد احتفالية اليوم لتشمل ثلاثة من المتاحف المتميزة ، هم المتحف المصري بالتحرير ، والمتحف القبطي بمنطقة مجمع الأديان ، ومتحف النسيج بشارع المعز لدين الله الفاطمي، حيث سيتم استهداف المارة من المصريين والأجانب، وهو ما يؤكد امتداد الدور الرائد للمتاحف إلى ما يتعدى أسوارها.

وقالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الأثار فى تصريح لها اليوم إن تلك الفعاليات تهدف بشكل أكبر لإيجاد حلول بسيطة عالية القيمة وقليلة التكلفة، في سبيل التغلب على الأزمة المالية التى لحقت بالوزارة في السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا