«التموين» تنفي نقص السلع التموينية.. وتؤكد ضخ 8000 طن زيت وسكر وأرز.. فيديو

نفى وائل عباس،معاون وزير التموين، صحة ماتردد في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن وجود نقص في كميات الزيت بمحلات البقالة التموينية بسبب عدم قدرة شركات التموين على توفير العبوات اللازمة للزيت، مؤكدًا أن عملية ضخ السلع التموينية خاصةً الأساسية بما فيها الزيت تتم بشكل يومي وفقًا للمعدلات الطبيعية في كافة محافظات الجمهورية.

وأوضح "عباس" خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الأربعاء،أن الوزارة تضخ يوميا ما يقرب من (1000طن) أرز وما يقرب من ( 2000 طن) من الزيت (5000 طن) من السكر إلى كافة المنافذ التموينية التي تشمل شركات العامة والمصرية لتجارة السلع الغذائية بالجملة والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي لتوفير احتياجات مقررات البطاقات التموينية لأصحاب الدعم السلعي.

كما أعلن عن طرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية عبوة الزيت الجديدة سعة 800 مللي جرام والتي وفرت 20% من أحجام العبوات السابقة وذلك بأسعار تبدأ من 8.25 جنيه، ومتاحة بكافة منافذ التموين، مضيفا أن عملية صرف السلع التموينية ممتدة حتى 30 سبتمبر الجاري، وأن هناك فرق للمتابعة الميدانية التي تنزل للشارع بشكل دوري ومستمر للتعرف على الأماكن التي تشهد عجزًا في بعض السلع.

وأكد معاون وزير التموين،أن المنظومة ذكية وتراقب نفسها ذاتيا، وأن الضخ يتزايد وذلك بناء على القيم الخاصة بالكروت الذكية الخاصة بالمواطنين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا