"تصديري للأثاث" يطلق مسابقة التصميم والصناعة بالتعاون مع غرفة الأخشاب

ناقش المجلس التصديري للاثاث برئاسة ايهاب درياس خلال اجتماعه الشهري الشكل الجديد لمسابقة التصميم والصناعة في دورتها الرابعة والمخصصة للمصممين المصريين والتي تم فتح باب الاشتراك بها منذ 8 سبتمبر الحالي بالتعاون مع غرفة صناعة الاخشاب وذلك في مجالات الاثاث الخارجي والداخلي بمختلف أنواعه والإضاءة التي ينتهي التقديم فيها  20 أكتوبر القادم لتعلن نتائجها الاولي نهاية الشهر نفسه

وسوف يتم عرض نتاج المسابقة في جناح مخصص بمعرض فيرنكس الدولي في دورته القادمة 2017 تشجيعًا لشباب المصممين ومحاولة لجذب القوى الابداعية لدى صغار المصممين المصريين و ربطها بالصناعة.

واوضح رئيس المجلس أن الفائز في المسابقة سوف يلتحق برحلة الي ايطاليا لزيارة أكبر معاهد التصميم والماركات العالمية تحت إشراف المصمم الإيطالي "جوليو كابيليني" و"لوكا فويس" منشئ زونا تورتونا والذي تعامل معه المجلس التصديري من قبل في تنظيم حدث +20 مصر التصميم الذي أقيم بشارع المعز بالقاهرة في يونيو 2010.

 

واضاف ان الاجتماع ناقش ايضا تفاصيل التعاقد مع المصمم الإيطالي "جوليو كابيليني " لتطوير معرض فيرنكس الدولي المقرر إقامة دورته الجديدة خلال الفترة من 2 الي 5 فبراير 2017 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات وكذلك التعاقد مع "لوكا فويس" حيث تم مناقشة العرض التقديمي الذي اعده المصمم الايطالي وما اعده من مقترحات لتطوير المعرض.

 

 وقال درياس إن فيرنكس 2017 سيركز علي جودة المنتجات التي ستشارك  بها الشركات المصرية حيث تم الاتفاق مع المصمم الايطالي لعمل دليل للعرض يوضح كيفية وضوابط العرض الفني بالمعرض سواء من حيث ارتفاعات الاجنحة او عرض المنتجات والتي لابد أن تلتزم بها كل شركة مشاركة بالمعرض.

 

وفي سياق متصل كشف شريف عبد الهادى رئيس غرفة صناعة الاخشاب ومنتجات الأثاث ونائب رئيس المجلس التصديري للاثاث انه تم تأجيل الدورة الاولي لمعرض فيرنكس كينيا والتي كان مقرر اقامتها خلال شهر اكتوبر المقبل بالعاصمة الكينية نيروبي، وذلك بسبب عوائق فنية تتعلق بهيئة المعارض والمؤتمرات.

 

وعن أنشطة المجلس خلال الفترة الراهنة اشار عبد الهادي الي أن خطة المشروعات القادمة للمجلس تتضمن استمرار التعاون مع الجامعه الالمانية بالقاهرة من خلال مشاركة المجلس التصديري للأثاث وغرفة صناعة الاخشاب ومنتجات الأثاث في برنامج التطوير الوظيفي الذي تقيمه الجامعه سنويا والذي يبدأ في شهر أكتوبر ويستمر حتي شهر ديسمبر 2016 وذلك بهدف تنمية فكر الشباب الصاعد ومساعدتهم في فهم الحياة العملية وتوعيتهم بأهمية ربط الصناعة بالتصميم وذلك في اطار المسئولية المجتمعية للمجلس والغرفة.

من جانبها قالت المهندسة ياسمين هلال المدير التنفيذي للمجلس التصديري ان بعض الشركات المصرية اعتذرت في اخر لحظة عن معرض ديكوفير جدة لينخفض العدد لاقل من 5 شركات وهو شرط المشاركة الجماعية بجناح ولذا ستتحول المشاركة الي مشاركة فردية.

 

وكشفت عن تلقي المجلس طلبات من 5 شركات مصرية للمشاركة في معرض اندكس المغرب والمقام في الفترة من 5 الي 7 ديسمبر 2016، رغم انه غير مدرج بخطة المعارض للعام الحالي مشيرة الي ان المجلس وافق علي مخاطبة هيئة المعارض والمؤتمرات للموافقة علي ضم هذا المعرض للخطة حتي يمكن اقامة جناح مصري يجمع الشركات المشاركة كلها.

 

واضافت المهندسة ياسمين هلال المدير التنفيذي للمجلس التصديري انه بالنسبة لدورة معرض ميلانو الدولي للاثاث والذي سوف يقام في الفترة من 4 الي 9 ابريل 2017 والذي يعتبر قبلة لتصميم الأثاث العالمي والحدث الاهم عالميا لصناعة الاثاث فانه جاري حاليا تطبيق خطة لاستقطاب عدد أكبر من الشركات مقارنة بمشاركات في أعوام سابقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا