الرئاسة تطالب محافظ "المركزي" بآلية قانونية لمقترح "الفكة"

أكدت مصادر رئاسية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه طارق عامر محافظ البنك المركزى، والمعنيين من القائمين على القطاع البنكى، بدراسة الآلية القانونية لتنفيذ مقترح التبرع بـ”الفكة” خلال التعاملات البنكية، لتوفير سيولة لدعم مشروعات مجتمعية مثل تطوير العشوائيات.
وأوضحت المصادر أن ما اقترحه الرئيس في خطابه أمس الأول، هو الحصول على “الفكة” التي لا تتخطى القروش ولا تؤثر بالسلب على العملاء، في المعاملات التي يشارك فيها ما يقارب ٣٠ مليون مواطن، ما يوفر مبلغًا تراكميًا يمكن من خلاله تمويل مشروعات خدمية وتنموية ومجتمعية.
وكان الرئيس “السيسي” طرح خلال كلمته في افتتاح مشروع “بشاير الخير” لتطوير “غيط العنب”، مقترحًا عن الحصول على “الفكة” المتبقية الناتجة عن التعاملات البنكية، وقال: “إذا لم نتضافر مع بعضنا البعض لتغيير واقع أصحاب الظروف المعيشية الصعبة، فسيشعر المواطن بأن المجتمع يتخلى عنه”.
وأضاف الرئيس: “يعني مينفعش نأخد الفكة الخمسين قرش والجنيه في المعاملات تتحط في حساب لصالح المشروعات والخدمات؟، يعني بصرف شيك بـ١٢٥٥.٥٠ ولا بـ٨٠ قرش، مقدرش آخد الفكة دي نحطها في مشروعات زي كده، الناس في مصر عايزة تساهم بس الآلية فين؟”.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا