ترامب يقحم نفسه في نزاع حول ملكة جمال الكون

في اليوم التالي لمناظرته التلفزيونية مع مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون، اضطر المرشح الجمهوري دونالد ترامب للدفاع عن نفسه ضد الهجمات التي يتعرض لها جراء الانتقادات التي كان وجهها في الماضي لفائزة بمسابقة ملكة جمال الكون والتي وصفها فيها بالبدانة، وهي تعليقات قد تكلفه اصوات العديد من النسوة.
وتتهم ملكة الجمال المذكورة، واسمها اليشيا ماشادو وكانت فازت باللقب عام 1996، ترامب، التي كانت احدى شركاته تملك وتدير المسابقة حتى العام الماضي، بأنه اطلق عليها لقبي “مس بيغي” (شخصية الخنزيرة في برنامج “ذي مابتس” للاطفال) و”الآنسة تدبير منزلي”، وباهانتها بسبب زيادة وزنها عقب فوزها باللقب.
ففي صباح اليوم التالي للمناظرة التي أشارت كلينتون فيها الى تجربة ماشادو على انها نموذج للاسلوب الذي يعامل به ملياردير العقارات ترامب النساء، هاجم الاخير ملكة الجمال السابقة مجددا.
وقال المرشح الجمهوري لتلفزيون فوكس نيوز الثلاثاء “لقد زاد وزنها بشكل كبير، وكانت مشكلة حقيقية.”
واضاف “كانت اسوأ من لدينا، الأسوأ على الاطلاق.”
وكانت كلينتون اثارت موضوع ماشادو في المناظرة اثناء جدال حول ما قاله ترامب بأن كلينتون “لا تتميز بشكل رئاسي.”
واجابت المرشحة الديمقراطية في معرض هجوم شنته عليه للمعاملة السيئة التي يعامل بها النساء بأنه كان يطلق لقب “ميس بيغي” على ماشادو، كما وصفها “بالآنسة تدبير منزلي” لاصولها الامريكية اللاتينية.
وقالت كلينتون “لها اسم يا دونالد. اسمها اليشيا ماشادو. وقد اصبحت مواطنة امريكية، وما من شك في انها ستصوت في تشرين الثاني / نوفمبر.”
وبدا ترامب مذهولا من هجوم كلينتون، بحيث سألها “من اين عثرت على هذه المعلومات ؟” ثلاث مرات.
وبعد وقت قصير من انتهاء المناظرة، نشرت حملة كلينتون شريطا مصورا تقول فيه ماشادو الفنزويلية المولد إنها تخاف ترامب وترتعب منه.”
وتقول ملكة الجمال في الشريط “كان يصرخ بوجهي طيلة الوقت، وكان يقول لي تبدين قبيحة او تبدين بدينة. انه يحمل كما كبيرا من الضغائن، ولديه مشاعر عنصرية عميقة وهو مقتنع بأن ثمة بشر اقل منه قدرا ومنزلة.”
ويشاهد ترامب في التسجيل الذي يعود تاريخه الى تسعينيات القرن الماضي وهو يقول إن ماشادو “كانت تزن 53 كيلوغراما، ولكن وزنها ارتفع الى 72,5 او 77 كيلوغراما. انها تهوى التهام الطعام بلا شك.”
وقالت كلينتون معلقة “هذا رجل سبق له ان وصف النساء بالخنازير والكلاب والقذرات، شخص قال إن الحمل يعد مشكلة لارباب العمل، وان النسوة لا يستحقن اجرا مساويا للرجال ما لم يكن اداءهن مساو لاداء الرجال.”

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا