شاهد.. مندوب مجلس الوزراء يطلب من ذوى الإعاقة فض وقفتهم.. ومنسق الائتلاف: تقدمنا بـ7 شكاوى لتعييننا دون جدوى

حاول منذ قليل مندوب مجلس الوزراء إقناع ذوى الإحتياجات الخاصة المحتجين أمام البوابة الرئيسية للمجلس بشارع قصر العينى بضرورة فض وقفتهم والإنتظار لمدة اسبوعين لحين اتخاذ المجلس قرارا فى طلبات تعيينهم وضرورة تقديمهم شكوى مستعجلة للمجلس لسرعة النظر فى شكاواهم ومطالبهم التى لم تنفذ حتى اليوم.

وقال أحمد فتحى منسق ائتلاف ذوى الإعاقة، إن ائتلاف معاقى مصر نظموا حتى الآن ما يقرب من 28 وقفة متفرقة ما بين مجلس الوزراء ومجلس النواب وتقديم العديد من الشكاوى وما يقرب من 7 شكاوى مستعجلة لتمكين ذوى الاعاقة من التعين بالجهاز الإدارى للدولة وزيادة نسبة 5% المخصصة للمعاقين الى 25% من الوظائف نتيجة لزيادة نسبة المعاقين الى 14 مليون معاق.

وأضاف فتحى أنه تم الاعلان عن مسابقة لذوى الاحتياجات الخاصة فى عام 2015 لتعين ذوى الإحتياجات الخاصة طبقا للقانون 39لسنة 1975 وتم الاعلان عن 5000 فرصة عمل لذوى الاحتياجات الخاصة على مستوى الجمهورية الا انهم اكتشفوا بقرار رئيس الوزراء السابق بإعطاء صلاحية لبعض الاشخاص 10 من كل محافظة مما لا ينطبق عليهم شروط الاعاقة تحت بند الاشد احتياجا، اضافة الى استبعاد 3 محافظات من هذه المسابقة بدون سبب.

وطالب فتحى، بضرورة اقرار معاش لذوى لمن تخطى 50 عاما من عمره من ذوى الاعاقة، وتعين من دون ذلك فى الوظائف الحكومية تنفيذا للقانون وعمل مسابقة كل 6 أشهر لتوظيف المعاقين من هم دون الخمسين فى العمر.

كان عدد من ذوى الاعاقة قد نظموا وقغة احتجاجية صباح اليوم الاربعاء امام البوابة الرئيسية لمجلس الوزراء للمطالبة بتعين ذوى الاعاقة وزيادة نسبة 5% الى 25% بما يتناسب مع زيادة عدد ذوى الاعاقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا