اليوم.. شيخ الأزهر يلتقى ملك البحرين ويترأس مجلس حكماء المسلمين

يلتقى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، لبحث تطوير التعاون التعليمى والدعوى، وذلك فى زيارة رسمية بدأها أمس للمنامة.
كما يترأس شيخ الأزهر، مساء اليوم الأربعاء، الاجتماع الدورى لمجلس حكماء المسلمين، والذى ينعقد في دورته الحالية بالعاصمة البحرينية المنامة، لدعم التعايش السلمى بين أبناء الشعب الواحد وعدم السماح للتدخل من جانب أى قوى خارجية بغية زعزعة الاستقرار، ودعم البحرين فى المطالبة بحقوقه وبسط سيادته على أرضه.
يرافق الإمام الأكبر خلال الزيارة وفدا رسميا رفيع المستوى يتكون من: الدكتور محمود حمدى زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء، المستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، وأعضاء مجلس حكماء المسلمين.
ويتوجه صباح الخميس الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، إلى سويسرا حيث يترأس جلسة للحوار بين الشرق والغرب، بجنيف، لنشر ثقافة الحوار بديلا عن القوة الغاشمة لحل النزاعات ونزع فتيلها، فضلا عن إجراء عدة لقاءات مع المسئولين فى الدولتين، حيث يترأس الجولة الثالثة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب، والتى تنعقد بالتعاون مع مجلس الكنائس العالمى ، حيث يلقى خطابا بعنوان "دور رجال الدين فى تحقيق السلام العالمى".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا