"التضامن" تُنهى غدا تدريب فرق الشارع لبدء مشروع "أطفال بلا مأوى"

تُنهى فرق الشارع التابعة لمشروع "أطفال بلا مأوى"، غدا الخميس، تدريبها الذى استمر على مدار ثلاثة ايام، استعدادا لانطلاق المشروع والذى يعد أول مشروع قومى يعالج تلك الظاهرة، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.
وقال مصطفى غريب، المسئول بمشروع أطفال بلا مأوى، لـ"اليوم السابع"، إن الشباب تم تدريبهم بشكل عملى ونظرى على كيفية التعامل مع أطفال الشارع وجذبهم إليهم للتعرف على مشاكلهم ومحاولة حلها للتغلب على الظاهرة، لافتا إلى أنه سيتم تقسيم فرق الشارع على المحافظات التى سينطلق بها المشروع، وستعمل من خلال أتوبيسات مجهزة كوحدات متنقلة تقدم خدمات للأطفال، وتتكون تلك الفرق من أخصائى نفسى، أخصائى اجتماعى، أخصائى نشاط، ممرضة، إضافة إلى سائق.
كانت الوزارة قد تعاقدت رسميا، مع فرق الشارع، التابعة لمشروع حماية الأطفال بلا مأوى، والتى تتكون من 21 أخصائيا نفسيا واجتماعيا، للعمل فى الوحدات المتنقلة كمرحلة أولى، على أن يتم التعاقد مع باقى الفرق، على مرحلتين خلال شهر أكتوبر القادم.
وتتولى الهيئة العربية للتصنيع، تصنيع 17 أتوبيسا كوحدة متنقلة تعمل فى 10 محافظات، هى الأكثر كثافة فى انتشار الأطفال، طبقًا لآخر مسح أجرى عام 2014، وينطلق المشروع فور انتهاء تدريب فرق الشارع، ويتكلف 164 مليون جنيها، يمول صندوق تحيا مصر 114 مليونا بالتنسيق مع 27 جمعية أهلية، ووزارة التضامن 50 مليون جنيها.
وقالت الوزارة، إن المحافظات العشر تم اختيارها بناء على إحصاء لانتشار الظاهرة بها، حيث تضم 80% من إجمالى الأطفال بلا مأوى على مستوى الجمهورية، ويبلغ أعدادهم حوالى 16 ألف طفل، وفقا لتقرير المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية لعام 2014.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا