خبير سياسي: اهتمام المواطن المصري بمناظرة كلينتون وهيلاري غير مسبوق .. فيديو

أرجع الدكتور سعيد صادق أستاذ علم الاجتماع السياسي تعليقًا على المناظرة التي جرت بين مرشحي الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون الاهتمام البالغ من المواطن المصري بالمناظرة إلى ثقته في تأثر العلاقات بين البلدين بسياسة الرئيس الامريكي، مشيرا كذلك الى ما سبق المناظرة من دعاية وشحن ضخم جدا ، ادى الى اصطفاف المصريين على المقاهي لمتابعتها باهتمام.

وعلق استاذ علم الاجتماع السياسي في مداخلة هاتفية خلال برنامج "مساء القاهرة" الذي تقدمه الاعلامية انجي انور على قناة "تن" الفضائية موضحا أن ترامب تحدى كلينتون لكونها تمثل المؤسسة السياسية التقليدية الامريكية بينما هو خارج دائرة الحكم.

وأضاف "صادق" أن كلا المرشحين خاطب القاعدة الامريكية التي تؤيده بينما تهدف تلك المناظرات الى الوصول الى الناخب الذي لم يحسم قراره وكانت فرصة للمواطن للتعرف على مرشحيه اكثر.

وأوضح ان كلينتون استغلت نقاط القوة لديها التي تتمثل في انها كانت جزءاً من النظام السياسي لفترة طويلة كسيناتور سابق ووزيرة للخارجية وزوجة للرئيس الامريكي الاسبق حيث كانت تتحدث عن ذلك طوال الوقت اثناء المناظرة، مؤكدا ان تاثير هذه المناظرة الاولى سيظهر خلال ايام قليلة منوها أنه من المنتظر إجراء مناظرتين أخريين بين المرشحين وثالثة مع النواب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا