سخرية وإنتقادات لأداء ترامب خلال المناظرة الرئاسية على"تويتر".. منافسه السابق يدعمه ويحذر من عواقب إنتخاب كلينتون..المغنية كاتى بيرى تشبهه بالضفدع.. وجمهوريون يتهمون مدير المناظرة بالتحيز ضد مرشحهم

عقدت مناظرة رئاسية حامية بين المرشحين للرئاسة فى الولايات المتحدة، الديمقراطية هيلارى كلينتون، والجمهورى، دونالد ترامب، بقيادة المذيع الأمريكى الشهير ليستر هولت، شهدتها جامعة هوفسترا، أمس الثلاثاء. وسرعان ما تحول الساسة وخبراء مراكز الأبحاث الأمريكية إلى مواقع التواصل الاجتماعى للتعليق على أداء المرشحين وردودهم، فى مناظرة تشير نتائج استطلاعات الرأى إلى فوز المرشحة الديمقراطية بها، حيث كشف استطلاع للرأى على شبكة "سى.إن.إن" تقدم كلينتون بـ62% مقابل 27% لمنافسها ترامب.
وعلق إيان برامر، رئيس مجموعة إيوراسيا العالمية للأبحاث، على حسابه بموقع تويتر فى سخرية من المرشح الجمهورى، قائلا "إن ترامب لم ينتظر هيلارى حتى توجه له لكمات فلقد قام بذلك بنفسه". وفى تويتة أخرى كتب "كلينتون تربح فى النقاط، فقط لأنه ترامب لم يستطع مساعدة نفسه".
واستكمل فى سلسلة تويتات التعليق على أداء ترامب قائلا: "إنه كان بحاجة للإعداد للمناظرة قليلا". كما علق برامير على أداء هولت، الذى أدار المناظرة، قائلا أنه تعقب ترامب أكثر مما فعلت كلينتون"، فى إشارة إلى عدم توازنه بين المرشحين. وأظهر بيرنى ساندرز، منافس كلينتون فى الإنتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطى، دعمه لمرشحة حزبه وكتب على حسابه بموقع تويتر "سأعمل بأقصى ما أستطيع لمنع دونالد ترامب من أن يصبح الرئيس القادم للولايات المتحدة".
وكتبت المغنية الأمريكية الشهيرة كاتى بيرى، التى أعلنت دعمها لهيلارى كلينتون، "هذا مثل مشاهدة ضفدع يجلس داخل مياه تغلى ببطء"، فى إشارة إلى دونالد ترامب.
وعلق نورم إيسين، السفير الأمريكى السابق والزميل بمعهد بروكينجز، فى تويتة قائلا "هيلارى كلينتون فازت بسهولة رغم أنها ليست مثالية. إفتقار ترامب للإعداد والتدريب كان واضحا".
وسخر البعض من تعليق ترامب على عدم دفعه الضرائب حيث اعتبر ذلك ذكاء، وعلق توم نيكولاس، السياسى الأمريكى والأستاذ بجامعة هارفارد، فى تويتة ساخرة "هيلارى: إنه لا يدفع الضرائب.. ترامب: هذا يجعلنى ذكيا"... أعتقد أنه إعلان".
وكتب السيناتور الجمهورى تيد كروز، على صفحته بالفيس بوك، مهاجما هيلارى كلينتون، وقال إنه أصبح واضحًا الليلة الفرق بين المرشحين، فكلينتون أظهرت أكثر من أى وقت مضى أن انتخابها رئيسة يجعل مستقبلنا على نفس المسار الذى أضر بملايين الأمريكيين.
وأشار كروز، الذى خسر الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهورى أمام ترامب، إلى أن مرشح حزبه أدى أقوى مناظرة له منذ بدء الانتخابات. وأظهر تناقض واضح مع هيلارى على صعيد الضرائب والقانون والنظام والاتفاق النووى الكارثى مع إيران، بحسب وصفه. واتهم عدد من الجمهوريون مديرة المناظرة، ليستر هولت، مقدم برنامج المساء على شبكة NBC ، بالانحياز ضد ترامب. وعلى الرغم من تأكيد ترامب قبل المناظرة أن هولت ديمقراطى وأنه سيكون متحيزا، إلا أن العديد من الصحف الأمريكية أكدت أنه مسجل فى كشوف الناخبين الجمهوريين.
ومع ذلك، فإن بعض مؤيدى ترامب، اتهموا هولت بالتحيز بشأن بعض الأسئلة المحرجة التى تعثر المرشح الجمهورى فى الرد عليها. وقال هاورد كروتز، المعلق السياسى بشبكة فوكس نيوز أن كلينتون تمتعت بمساعدة من ليستر هولت. كما كتبت قناة فوكس نيشن، على حسابها بموقع تويتر، متهكمة "هل ليستر هولت يقوم بدور السكرتير الصحفى لهيلارى كلينتون؟".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا