حاكم كاليفورنيا يوقع قانونا جديدا لمنع استخدام الهواتف أثناء القيادة

فى محاولة للحد من الحوادث وقع "جيرى براون" حاكم كاليفورنيا على قانون جديد يقيد بجدية استخدام السائقين لهواتفهم الذكية أثناء القيادة، إذ ينص القانون رقم 1785 على منع السائقين من حمل وتشغيل الهاتف الذكى أثناء القيادة.
ويتضمن القانون استثناء واحدا وهو إمكانية استخدام السائق لهاتفه الذكى إذا تم تركيبه على الزجاج الأمامى أو لوحة القيادة فى السيارة، ويتم استخدامه خلال مهمة لا تتطلب التركيز، ولا تحتاج سوى ضغطات بسيطة من إصبع السائق.
ووفقا للموقع الهندى Phonearena فقال مسئولون كاليفورنيا خلال الصيف الماضى إن عدد الحوادث والإصابات المرتبطة باستخدام السائقين لهواتفهم الذكية أثناء القيادة يتزايد، مما أدى إلى اقتراح مشروع القانون وحتى قبل التوقيع على القانون الجديد، لم يكن يسمح للسائقين الاتصال أو إرسال الرسائل أثناء القيادة، وحتى عند تمرير هذا القانون منذ أكثر من ثمانى سنوات، لم يكن هناك شىء مكتوب فيه حول تصفح التطبيقات التى لم تكن حتى على نطاق واسع فى ذلك الوقت. وسيصبح هذا القانون الجديد ساريا المفعول ابتداءً من 1 يناير 2017، وسيعاقب المخالفون بدفع غرامة يصل قدرها إلى 20 دولارا وسترتفع فيما بعد لتصل إلى 50 دولارا لكل مخالفة بعد ذلك.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا