السياحة الروسية تقترب من المنتجعات المصرية..وزارة نقل روسيا تعلن استعداد مطار القاهرة لاستقبال الرحلات..وكالة "تاس" تعلن عن تسيير 3 رحلات لمصر للطيران أسبوعيًا إلى موسكو.. ومبعوث بوتين: لا بديل عن مصر

يستعد الطيران الروسى للعودة بالسياح للمنتجعات فى مدينتى شرم الشيخ والغردقة، حيث تؤكد التصريحات الروسية اقتراب عودة الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة.
من جانبها، أكدت وزارة النقل الروسية أن مصر وروسيا ناقشا استئناف الرحلات الجوية، موضحة أن مطار القاهرة أصبح جاهزا لاستقبال الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة.
وأوضحت الوزارة فى بيان لها نقلته وكالة الأنباء الروسية "انترفاكس"، أن وزير النقل الروسى التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى ووزير الطيران المصرى شريف فتحى لمناقشة استئناف الرحلات الجوية.
وأشارت الوزارة الروسية فى بيانها إلى أنه خلال اللقاء تمت مناقشة الإجراءات التى قام الجانب المصرى باتخاذها من حيث زيادة أمن الطيران في المطارات المصرية، حيث إن جميع القضايا الى تمت مناقشتها هى تقنية بحتة.
وفى نفس السياق، أعلن مبعوث الرئيس الروسى فى الشرق الأوسط ومساعد وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف، أن روسيا تأمل فى استعادة العلاقات السياحية الكاملة مع مصر، موضحا أنه بعد الزيارة التى قام بها الوفد الروسى إلى القاهرة ستصبح الصورة أكثر وضوحا، مشيرا إلى أن الروس مغرمون جدا بمصر كمكان للترفيه، والعطلات، والمناخ دافئ، ومن المستحيل إيجاد بديل لمصر.
وأوضح بوجدانوف وفقا لوكالة الأنباء الروسية "تاس" أنه بعد الزيارة الهامة برئاسة وزير النقل الروسى، نعتقد أنه سيكون هناك توضيح كامل الصورة، ونحن نتطلع إلى استئناف الرحلات بشكل مبكر والاستعادة الكاملة للتعاون فى مجال السياحة.
وأعلنت وكالة الأنباء الروسية "تاس" أن شركة "مصر للطيران" طلبت من روسيا تسيير الرحلات، خلال فترات زمنية لموسكو، عن طريق مطار دوموديدوفو ومطار القاهرة. وأوضحت الوكالة الروسية، أن شركة مصر للطيران طلبت إجراء ثلاث رحلات فى الأسبوع خلال فصلى الخريف والشتاء، موزعة على أيام الثلاثاء والخميس والسبت، يبدأ من 30 أكتوبر ويستمر حتى 25 مارس.
وعلى جانب آخر، أعلنت اللجنة الدولية الروسية للطيران "ماك" أن شركات الطيران المصرية حصلت على تصريحات لاستخدام طائرات سوخوى سوبر جيت 100 الروسية، حيث أوضح مصدر مقرب من شركة سوخوى أن المحادثات حول هذا الموضوع ستبدأ عقب استئناف الرحلات الجوية لمصر.
وأوضحت اللجنة الروسية وفقا لوكالة الأنباء الروسية "تاس" أن سلطات الطيران المدنى المصرية أصدرت شهادة حول استخدام هذا النوع من الطائرات "أر أر جيه-95 بى" والتى تسمى بـ"سوخوى سوبرجيت 100"، حيث يعد هذا النوع من الشهادات ضرورى والتى تؤكد سلامة النماذج التشغيلية للطائرات، وكذلك يعطى الحق لاستخدامها فى البلاد.
وأوضحت اللجنة أن مصر استخرجت الشهادة يوم 18 سبتمبر وهى شهادة من نوع "إى إس إية إية"، والتى تعطى الحق لمصر استخدام هذه الطائرات. ويذكر أنه استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة اليوم، الثلاثاء، وزير النقل الروسى"مكسيم سوكولوف".
ووصل الوزير الروسى إلى القاهرة، على رأس وفد رفيع المستوى من المتخصصين فى شئون الطيران والجهات الأمنية فى زيارة للبلاد، لبحث خطة استئناف الرحلات الروسية إلى المطارات المصرية مرة ثانية. وغادر القاهرة، مساء يوم الثلاثاء، وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، والوفد المرافق له على متن طائرة خاصة عائدا إلى بلاده بعد زيارة لمصر استمرت يومين استقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحضور شريف فتحى وزير الطيران المدنى، ونائب وزير النقل الروسى وسفير روسيا لدى مصر.
وبحث سوكولوف، خلال الزيارة، الاستعدادات الخاصة باستئناف رحلات الطيران والسياحة من بلاده إلى مصر بعد توقفها منذ نحو 11 شهرا. وكان شريف فتحي وزير الطيران المدنى، قد أعلن الأسبوع الماضى أن مصر نفذت كل الطلبات والملاحظات التى أبدتها لجان التفتيش الروسية بعد متابعة إجراءات التأمين بالمطارات المصرية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا