فتوح أحمد لـ"خالد صلاح": لم نكن نعرف أن القناة المنظمة لمهرجان العراق "شيعية".. وداعية سلفى: "يا اخويا خليك فى أزمة مصر.. والشيعة طائفة أقرب لليهود".. وعبد المنعم فؤاد: الفنانون "طُعم" ويجب تثقيفهم

كشف الفنان فتوح أحمد، أن سفرهم إلى مدينة النجف بالعراق كان أمام الجميع، موضحاً أنه لم يعرف بأن قناة الغدير منظمة المؤتمر "شيعية"، كما أنه والفنان أحمد بدير تحدثا عن أن مصر آمنة.
وأضاف فتوح أحمد، خلال لقائه ببرنامج "على هوى مصر"، على فضائية "النهار"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أنهم ذهبوا لأهل العراق وليس لطائفة معينة، قائلاً: "نحن سفراء لبلدنا، ودعونا للاتحاد ويجب ألا يكون هناك أطياف، ونحن لدينا جيش قوى ورئيس قوى".
وتابع: "لم نذكر كلمة شيعة فى مؤتمر الغدير بالعراق"، مؤكداً أن هناك 70 دولة كانت مشاركة، لافتاً إلى أنه سأل الفنان فاروق الفيشاوى عن العراق، قائلاً: "الدين لله والوطن للجميع، وما حدث مهرجان إعلامى، ولو قناة الجزيرة القطرية دعتنى لن أذهب، لأنها تهاجمنا بوضوح، ولم أجد موقفًا ضدنا من قناة الغدير".
داعية لـ"فتوح أحمد": "يا اخويا خليك فى أزمة مصر.. الشيعة طائفة أقرب لليهود"
وقال الشيخ محمود عامر الداعية السلفى، إنه إذا كان القصد من مهرجان الغدير الذى عقد بالعراق، تبادل فنى بين الممثلين المصريين وغيرهم من العراقيين لا مانع، والتحفظ الوحيد: "هل الفنانين فى مصر على درجة من العلم والدراية بما عليه الشيعة فى العراق، أم الفنان فى مصر لا يُسأل عما يفعل يقتحم كل المجالات ويتحدث فيما يعنيه ومالا يعنيه، وهكذا الحياة الثقافية والفنية والأدبية فى مصر فوضى بلا ضابط ولا رابط".
وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أن الشيعة وفق ما هو مدون فى كتب الشيعة الأصلية، هم طائفة أقرب لليهود منهم للمسلمين، حيث يخوضون فى عرض الرسول، وهذه أقل نجاساتهم، لأنهم يسبون خير الناس بعد الرسول "صلى الله عليه وسلم"، مردفاً: كفاية فوضى فى مصر".
ومن جانبه قال الفنان فتوح أحمد، إنه ذهب للشعب العراقى الذى يعيش فى أزمة، ورد عليه الشيخ محمد عامر: "يا اخويا خليك فى أزمة مصر، هذه أشياء تمهيدية لجر بعض الناس بالعاطفة ثم يتوغلون بالأفكار والعقائد".
وأوضح الفنان فتوح أحمد، أنه ذهب للشعب العراقى كفنان، مؤكداً أنه لو عرف حقيقة قناة "الغدير" لم يكن سيسافر للعراق. وواجه خالد صلاح، الفنان فتوح أحمد، ببرنامج فعاليات مهرجان الغدير، معلقاً على ذلك: "مؤتمر إعلامى هذا أم دينى سياسى".
عبد المنعم فؤاد: الفنانون "طُعم" للشيعة ويجب تثقيفهم
وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إن الواضح من تصريح الفنان فتوح أحمد أنه ليس فى ذهنه دين أو شىء مثل ذلك خلال زيارته مهرجان الغدير بالعراق، وأنها دعوة فنية، فهذا "عذر له" والمسئولية ليست عليه ولكن على الدولة، مشدداً على ضرورة الحفاظ على الأمن الوطنى بإعطاء جرعات ثقافية عن الشيعة وكيف يوظفون الدين فى السياسة، فالقضية الشيعية قائمة على السياسة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أن اسم مدينة "النجف" فى العراق هو "النجف الأشرف" والمقصود بها لدى الشيعة بأنها أشرف من الحرمين الشريفين، موضحاً أن الحج الإيرانى هذا العام كان فى كربلاء، مردفا: "الفنانون طُعم للشيعة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا