تعرفى على علاجات بقع "فوردايس".. الثوم أهمها

بقع "فوردايس" المعروفة أيضا باسم حبيبات فراديس عبارة عن غدد دهنيّة ظاهرة موجودة عند معظم الأشخاص، تظهر فى المناطق التناسليّة أو الوجه، أو تجويف الفم أو الأسطح المخاطية، وذلك وفقاً لما نشره موقع .Treat Heal. وهناك العديد من العلاجات المنزلية للبقع فراديس منها:
الثوم
من أكثر العلاجات الفعالة لبقع الفراديس ينصح الأطباء بتناوله للتخلص من هذه البقع.
النظافة الشخصية الجيدة:
هى أسرع وسيلة للوقاية وللتخلص من هذه البقع حتى لا تتفاقم.
تناول الفيتامينات:
من أهم العلاجات التى تساعد فى التخلص من هذه البقع هو تناول فيتامين B، A، C، D، E و K فهى تساعد على الحد من مضاعفات وتأثير هذه البقع.
قد تتشابه هذه البقع مع البقع التى تظهر بسبب الهربس العصبى، ولكن هناك فرقا بينهما فالبثور التى تظهر بسبب الهربس العصبى على الشفتين تكون بثورا مؤلمة التى تنمى نتيجة لعدوى فيروسية وتكون شديدة العدوى، أما بقع فوردايس وعادة ما تكون بقع حميدة أو حبيبات أو المطبات لا تسبب أى خطر للشخص وتكون بيضاء فى معظم الحالات.
وتشير بعض الدراسات إلى أن السبب وراء ظهور بقع الفراديس على الشفاه أو أجزاء أخرى من الجسم يكون بسبب ما يسمى بـ"الزهم" وهو الزيت الطبيعى الذى ينتجه الجلد ويظهر فى الغدد الدهنية التى ليس بها شعر.
وفى معظم الحالات تفرزالغدد الدهنية الزيت فى بصيلات الشعر أو على مسام الجلد ليصل جذع الشعرة. ولكن فى حالة البقع فراديس ولأنها تظهر فى الغدد الدهنية التى لا يوجد بها شعر فهذا يعنى عدم وجود وسيلة لتصريف إفرازات الزيت لذلك تظهر هذه المطبات أو البقع.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا