سيعاقبون على إطعامهم أبناءهم وجبات نباتية

حسب صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية، دعا مسؤول إيطالي إلى تطبيق قوانين جديدة من شأنها معاقبة الوالدين إذا فرضوا نظاما غذائيا نباتيا على أبنائهم أو أجبروهم على اتباع عادات أكل سيئة. ويتضمن مشروع القانون فرض عقوبة السجن مدة 6 سنوات على الآباء الذين يحاولون إجبار أبنائهم الذين تقل أعمارهم عن 16 سنة على التخلي عن اللحوم والبيض والمنتجات الحيوانية، إضافة إلى اتباع نظام غذائي يفتقر للعناصر الأساسية الضرورية للنمو.
وحذر سافينو، نائب رئيس الحزب اليميني فورزا الإيطالي، من الإقبال على نطاق واسع على اتباع نظام غذائي نباتي في إيطاليا، واقترح عقوبة السجن لمدة عام واحد على الآباء والأمهات، ولكن يمكن أن تكون أطول في حال كان الطفل دون 3 سنوات. كما يمكن أن تطول مدة العقوبة لمدة 2- 4 أو 5 سنوات في حال إصابة الطفل بمرض ما نتيجة اتباع هذا النظام النباتي، أما في حال وفاة الطفل فيمكن أن تصل مدة العقوبة إلى 6 سنوات.
وأكد سافينو أن النظام الغذائي النباتي يمكن أن يسبب معاناة الأطفال من نقص الحديد والزنك وأوميغا 3 والعديد من الفيتامينات الأخرى. وعلَق رئيس الجمعية الإيطالية لعلوم الأغذية على هذا الموضوع بالقول :”إن اتباع نظام غذائي يحتوي على السكر الزائد والدهون يمكن أن يسبب أضرارا أكثر بكثير من تناول الوجبات النباتية”.
ويذكر أن هذه الدعوات لطرح قانون مكافحة النظام الغذائي النباتي جاءت بعد تسجيل حالات خطرة لدى أطفال يعانون من سوء التغذية الحاد في إيطاليا. ففي الشهر الماضي ظهرت حالة طفل عمره سنة واحدة ووزنه 5 كلغ في ميلانو، كان يعاني من انخفاض مستويات الكالسيوم في الدم بشكل كبير تكاد لا تكفي لبقائه على قيد الحياة.
وفي شهر حزيران/يونيو، أدخل طفل (يبلغ من العمر عامين) إلى المستشفى للعلاج من حالة نقص الفيتامينات نتيجة اتباع نظام غذائي نباتي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا