"الأوقاف" تنفي وجود معاهد لتخريج الدعاة السلفيين بكفر الشيخ

نفي الشيخ سعد الفقي، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، وجود معهد لإعداد الدعاة للسلفيين أو غيرهم في المحافظة ، مؤكدًا وزارة الأوقاف هي الجهة الوحيدة المنوط بها أمر الدعوة الإسلامية وما يتعلق بها.

وقال "الفقي"، خلال تصريح، له اليوم الثلاثاء، إن احد الأئمة ويدعي إبراهيم .ا نشر علي صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أمس أنه حصل علي شهادة تقدير لكونه أتم دورة لمدة أربع سنوات بأحد المعاهد الدينية ونشر صورًا له وهو يتلقي الشهادة.

أضاف "الفقي" : علي الفور تم استدعاء الإمام والذي تبين أنه إمام بأوقاف بيلا ومقيم بمركز قلين ، والتحقيق معه وقد تبين أن الدراسة في المعهد المزعوم تتم بطريق الانتساب والتخاطب يتم عن طريق شبكة المعلومات الانترنت وكذا الامتحانات".

أشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أنه تقدم اليوم ببلاغ يحمل رقم 6366 إداري بندر كفر الشيخ ضد محمد . س وآخر؛ لمنحهم الإمام المذكور شهادة في أحد الزوايا التابعة للمديرية بمنطقة ميت علوان بمدينة كفر الشيخ.

وأكد الفقي أن الإمام المُحال للتحقيق خرج علي مقتضي الواجب الوظيفي وخالف التعليمات ، لافتًا إلى أنة لا توجد معاهد علي أرض الواقع وأن مسجد ابن تيمية تحت إشراف المديرية وتحت السيطرة الكاملة وأن المديرية لا تتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يخالف تعليمات الوزارة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا