بالصور.. طلاب «هندسة العاشر من رمضان» يطالبون بإقالة العميد.. بسبب؟

نظم عدد من طلاب المعهد العالي للهندسة بالعاشر من رمضان وقفة احتجاجية اليوم للمطالبة بإقالة عميد المعهد، الدكتور “حمدي أحمد كمال”، ودشنوا حملة على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” بعنوان “إقالة العميد.. خلصانة يا حمدي”.
وندد الطلاب بمجموعة قرارات اتخذها العميد، مطالبين بإقالته لهذه الأسباب:-

- فرض مصاريف الرسوب.

- فرض مصاريف على الخدمة العسكرية بقيمة 350 جنيه سيتم تحصيلها في بداية الترم الثاني.

- استنزاف أموال المعهد لصالحه عن طريق صرف أموال طائلة لا يستحقها على سبيل المثال: صرف مبلغ 30 ألف جنيه كمكافأة لنفسه نظير تأدية الطلاب الخدمة العسكرية بدلاً من تطوير المعامل والملاعب وسيارة الإسعاف والتعاقد مع مستشفى أو تطوير العيادة الداخلية.

- التعنت في الموافقة علي الأنشطة الطلابية التي هي روح المعهد التي تساعد علي تطوير الطالب في المجال العملي والجانب الترفيهي والتي هي حق مشروع لكل طالب في المعهد.

- خلف كافة الوعود المتعلقة بزيادة عدد الطلاب المقبولين بالأقسام الذي أدى إلى زيادة معدل التراكمي الذي حرم الكثير من الطلاب من الالتحاق بالقسم الذي هو حق مشروع لكل طالب.

- عدم تعيين أساتذة تدريس جدد بالأقسام خلال عام من مطالبة الطلاب للتعيين لحل مشكلة الجداول بالأقسام لكنه يتحجج دائماً بعدم وجود أموال بميزانية المعهد.

- تحويل المعهد لساحة صراع بين أصحاب المصالح والطامعين بكل الموارد، وأصبح المعهد عرضة للسرقة.

وقام العميد بإقالة مدير إدارة رعاية الطلاب الأستاذ/ ناجي عبد العزيز ،بسبب وقوفه بجانب الطلاب ورفضه لتسليم أسماء طلاب الوقفة الاحتجاجية لإدارة المعهد، ومساعدتهم في تنفيذ الأنشطة الطلابية.
ومن جهته قام العميد بتحويل رئيس اتحاد الطلاب للتحقيق بتهمة قيادة الحركة الطلابية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا