انطلاق مشروع حياة كريمة في صعيد مصر ببني سويف .. صور

أطلقت هيئة كير الدولية في مصر مشروعها الجديد (حياة كريمة) والذي يهدف الى تحسين الأحوال الاجتماعية والاقتصادية وتمكين المرأة في المجتمعات المحلية بمحافظة بني سويف بحضور 500 ممثلا عن الجمعيات الأهلية المحلية وجمعيات التعاون الزراعي بالمحافظة وذلك تحت رعاية المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، شارك في اللقاء ممثلين عن هيئة كير الدولية والاتحاد الأوروبي وهيئة انقاذ الطفولة، وكذلك ممثلين عن إدارة التعاون الدولي بديوان عام محافظة بني سويف و مديرية التضامن الاجتماعي وإدارة التعاون الزراعي .

وقالت الدكتورة سهام إبراهيم مسؤل المشروع بمحافظة بني سويف ينفذ مشروع حياة كريمة بتمويل من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج دعم المجتمع المدني في التنمية الاجتماعية والاقتصادية على المستوى المحلي حيث يقع ضمن المحور الثالث للبرنامج الذى يعني بدعم المجتمع المدني في التنمية الاجتماعية الاقتصادية على المستوى المحلي ويهدف الى تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية في المجتمعات المحلية من خلال مشاركة المجتمع المدني،إنشاء آليات قابلة للتطبيق من أجل دعم المشاركة الفعالة لمنظمات المجتمع المدني القاعدية في التنمية المحلية , دعم التعاون المشترك بين المجتمع المدني والحكومة والقطاع الخاص.

وسوف تقوم هيئة كير بتنفيذ هذا المشروع بصعيد مصر وتحديدا بمحافظتي بنى سويف وأسيوط بالشراكة مع جمعية الحياة الأفضل للتنمية والتدريب ببنى سويف وجمعية عطاء بلا حدود بأسيوط.

وأشارت سها ابراهيم إلي أن هيئة كير الدولية في مصر هي منظمة إنمائية دولية غير طائفية وغير حكومية ولا تهدف للربح، تعمل مع أكثر المجتمعات تهميشًا في مصر كجزء من هيئة كير الدولية. تُركز هيئة كير الدولية في مصر عملها في المقام الأول على صعيد مصر، حيث تعمل بشكل وثيق - ومن خلال نهج قائم على مراعاة الحقوق - مع الفقراء والمُهمشين والمجتمع المدني والمؤسسات الحكومية من أجل تحسين سبل العيش على نحو مستدام وباستخدام الاستراتيجيات المستسقاة من المجتمع وتعبئة الموارد المحلية.

تضم هيئة كير الدولية في مصر في إطار عملها عددًا من البرامج المختلفة بما في ذلك برنامج حقوق المرأة وبرنامج الزراعة والموارد الطبيعية وبرنامج التعليم وبرنامج علاقات الشركات ووحدة الاستراتيجيات والحوكمة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا