خالد سرور يكشف تفاصيل مجلة الخيال بعد ضمها لقطاع الفنون التشكيلية

كشف الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون اللتشكيلية، عن تشكيل هيئة تحرير لمجلة الخيال الفنية بعد ضمها لقطاع الفنون التشكيلية، حيث يترأس تحريرها الفنان محمد الطراوى.
وأوضح "سرور" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اختيار الفنان محمد الطراوى جاء بعد مشاورات عديدة، حيث إنه يجمع بين كون فنان تشكيلى مهم بالوطن العربى ولديه دراية واسعة بالحركة التشكيلية، إضافة إلى هذا فهو مثقف ويعمل صحفى بمؤسسة روزاليوسف.
وأضاف "سرور"، أن هيئة تحرير المجلة جهزت "المكيت" الأساسى للمجلة، لتظهر بشكل مختلف عن شكلها السابق، مضيفا أن كل عدد سيناقض ملف مهم فى الحركة التشكيلية، فالعدد الأول سيناقش قضية الميادين وتجميلها للرفع بالذوق العام.
ولفت "سرور" إلى أن مجلة الخيال ستضم العديد من الأبواب الفنية، والتى باب يناقش الفن التشكيلى العالمة، وأيضا باب يعرض الفن التشكيلى على المستوى العربى، مشيرا إلى أن هناك أبوابا فنية ستتحدث عن فن الرؤية البصرية على سبيل المثال "الرؤية التشكيلية فى المسرح". وأكد "سرور" أنه جار العمل على إصدار مجلة الخيال لتصبح فى الأسواق، خلال شهر نوفمبر المقبل.
جدير بالذكر أن مجلة الخيال كانت تصدر من قبل الهيئة العامة لقصور الثقافة لم تحقق نسبية مبيعات تذكر، لذلك قرار الكاتب الصحفى حلمى النمنم من نقلها على قطاع الفنون التشكيلية، وذلك لإثراء الحركة الفنية، وتقديم مادة علمية ثرية ومتخصصة لشباب الفنانين ومحبى ومتذوقى الفنون.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا