حزب الوفد يطالب الحكومة بحملات توعية بكيفية تعامل المواطن مع السائحين

طالب حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد، الحكومة الحالية برئاسة المهندس شريف إسماعيل بتدشين حملات توعية على مستوى الجمهورية لإرشاد الواطن بكيفية التعامل مع السائح الأجنبى وذلك بعد المؤشرات الإيجابية لعودة السياحة الروسية لمصر خلال الفترة المقبلة.
وقال "الخولى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، لنسير فى الاتجاه الصحيح يجب علينا معرفة الطريقة المثلى للتعامل مع أى سائح أجنبى دون أن يتعرض لمضايقات أو أى صورة سلبية تثبت فى ذهنه وينقلها معه لبلاده؛ حتى لا تكون دعاية سلبية للسياحة المصرية، لافتا إلى ضرورة تحرك الحكومة لمراقبة الامور وتسهيل الإجراءات للإفواج السياحية.
وأضاف نائب رئيس حزب الوفد "علينا أن نعلم أنفسنا وننقل لبعضنا البعض قيمة السياحة لمصر وأهميتها للاقتصاد وذلك بعد أن علم الجميع أن غياب قطاع مهم مثل السياحة عن العمل كما كان له آثاره السلبية على جميع أفراد المجتمع".
كان يحى راشد وزير السياحة، قال: إن مصر تركز على أفريقيا، لافتا إلى أن هناك لقاءات مع الوزراء الأفارقة، للترويج للسياحة المصرية، موضحا أن الوزارة تواصل مساعيها فى هذا الإطار، من خلال 6 فرق عمل، والسعى لجذب 10 ملايين سائح بحلول عام 2017. وكانت وزارة النقل الروسية اكدت أن مصر وروسيا ناقشا استئناف الرحلات الجوية، موضحة أن مطار القاهرة أصبح جاهزا لاستقبال الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا