مهند دياب: إشادة السينمائيين بفيلم "آه" بمهرجان الإسكندرية جائزة فى حد ذاتها

عبر مهند دياب مخرج فيلم "آه"، الذى عرض ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط عن سعادته بحضور عدد من الفنانين العرض الخاص بالفيلم، حيث حضرت الفنانة فردوس عبد الحميد والمنتج محمد العدل والفنان سامح الصريطى والمخرجة هاله خليل، والممثلة الإسبانية لويزا جافازا والمخرج أشرف فايق والمخرج عمرو عابدين، وعدد من الفنانين والمهتمين بالسينما الروائية القصيرة.
وقال مهند: "الحمد لله أجمع الحاضرون باحترافية الفيلم، مما دفع الفنانة فردوس عبد الحميد لمصافحتى بشدة قائلة: عفارم عليك هى دى الأفلام ولا بلاش، وسط تصفيق الحاضرين، كما أشاد المنتج د.محمد العدل باللغة السينمائية الواضحة من خلال العمل وبسؤالى عن مكان إقامتى أهو بمصر أم بفرنسا لربما يكون هناك تعاون مشترك قريبا، وسجل إعجابه الشديد بالفيلم وأن العمل شديد الاحترافية وشديد الإنسانية، وأن هذا الفيلم ينظر بقدوم جيل سينمائى شاب فى مصر لديه القدرة على التنافس عالميا".
وأضاف مهند: الفنان سامح الصريطى قال لى إن "آه" يعد من أنضج الأفلام التى قدمتها، نظرا للتكثيف الشديد والذكاء فى اختيار عنوان الفيلم من حرفين فقط "آه"، وهى تلك اللغة التى تتكلمها كل الشعوب وتختلف معناها بينها.. كما طالب المنتج محمد العدل أن يترجم هذا الدعم المعنوى والإعجاب الشديد بالفليم إلى واقع حقيقى ملموس من خلال عمل سينمائى أو تليفزيونى، وأن يكون أول عمل طويل للمخرج مهند دياب من إنتاج د. محمد العدل.
فيما أشار مهند إلى أن المخرج اللبنانى نضال قوشحة أشاد بتقديم مثل هذه الصورة والقصة فقط من خلال 7 دقائق، وهو ما اتفق عليه عدد كبير من الحاضرين عن قوة تحكم المخرج فى أدواته للخروج بمثل هذا العمل فى فترة أسبوع فقط بكافة مراحله الإنتاجية.
وفى السياق ذاته عبر مهند عن ساعدته البالغة أيضا حينما قام المنتج د.محمد العدل بإخبار عدد من كبار المخرجين بالفيلم، حيث طالبوه بمشاهدة الفيلم وقاموا بمشاهدته بالفعل على اللاب توب الخاص بمهند، وهما المخرج الكبير عمر عبد العزيز والمخرج هانى لاشين، والناقد محمود عبد السميع والتركيز بكل تفاصيله، مما دفع عددا آخر من السينمائيين مثل الدكتور رمسيس مرزوق ومدير التصوير د.محسن أحمد والمخرج الكبير على عبد الخالق لمشاهدة الفيلم بشكل خاص.
يعد فيلم "آه" من الأعمال الروائية القصيرة التى يقدمها المخرج مهند دياب، والتى جاءت على خلفية مشاركته كأول عربى ومصرى فى مختبر kinoctambule الدولى بفرنسا، وهو واحد من أهم المختبرات السينمائية فى أوروبا وتم تصوير العمل فى فرنسا.
مهند دياب فور عرض الفيلم
محمد العدل ومهند دياب ومسعد فودة
مهند دياب مع السينمائيين
مهند دياب
دياب فور عرض الفيلم

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا