وزير النقل الروسي يغادر بعد بحث استئناف الطيران والسياحة لمصر

غادر القاهرة مساء اليوم الثلاثاء "مكسيم سوكولوف" وزير النقل الروسى عائدا على رأس وفد رفيع بطائرة خاصة إلى موسكو بعد زيارة لمصر استغرق يومين استقبله خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأجرى "سوكولوف" خلال زيارته لمصر عدة مباحثات مع عدد من كبار المسئولين من بينهم شريف فتحى وزير الطيران المدنى لبحث استئناف حركة الطيران والسياحة الروسية إلى مصر بعد تنفيذ مصر كل الشروط التى طلبتها اللجان الأمنية الروسية التى تفقدت إجراءات الأمن لتأمين الركاب والبضائع والطائرات بمطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة.

وكان شريف فتحى وزير الطيران المدنى أعلن أن مصر نفذت كل الطلبات والملاحظات التى أبدتها لجان التفتيش الروسية بعد متابعة إجراءات التأمين بالمطارات المصرية وجارى تنفيذ الطلب الأخير وهو ميكنة دخول العاملين بالمطار بواسطة البصمة.

وقال: "إننا استجبنا لجميع الملاحظات السابقة للجانب الروسى بخصوص الأجهزة، ولم يتبق سوى ملاحظة واحدة وهى الخاصة ببوابات دخول العاملين بالمطارات إلى الدائرة الجمركية عن طريق البصمة، وقد تعاقدنا على تلك الأجهزة الجديدة ومن المتوقع تنفيذها خلال الفترة القادمة".

يذكر أن روسيا أعلنت وقف رحلاتها الجوية إلى مصر بعد سقوط طائرة ركاب من طراز إيرباص 321 تابعة لشركة "Metrojet" الروسية للطيران بمنطقة الحسنة بوسط سيناء عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ فى 31 أكتوبر الماضى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا