أستاذ أورام عالمي يزور معهد أسوان لنقل الخبرات العالمية‎

استقبل مركز أورام أسوان اليوم الدكتور نادر نبيل حنا، «المصري الأمريكي»، أستاذ جراحة الأورام بجامعة «ميريلاند الأمريكية» ورئيس قسم جراحة الأورام بمركز الأورام بالجامعه ذاتها، والذي يعد أحد افضل جراحي الأورام في الولايات المتحده الأمريكية.

وتخرج الدكتور «حنا» من كلية الطب جامعة عين شمس عام ١٩٨٥ ثم سافر للولايات المتحدة الأمريكية، حيث حصل على درجة الدكتوراة في جراحات الأورام، وعمل «حنا» في العديد من كبرى جامعات الولايات المتحده ومستشفياتها متدرجا في المناصب حتى اختارته أخبار أمريكا العالميه كأحد أفضل ١٠ من جراحي الأورام بالبلاد.

ومن المقرر أن يقضي «حنا» أسبوعا كاملا في مركز أورام أسوان لمناظرة الحالات وإجراء العمليات الجراحية وتدريب الأطباء على أحدث التقنيات.

والجدير بالذكر أن الدكتور حنا يعد رابع خبير مصري عالمي تتم استضافته للعمل بالمستشفيات الحكوميه مجانا منذ إنطلاق المبادرة في يوليو الماضي.

يذكر أن الدكتور نادر نبيل حنا سيقوم بمناظرة 22مريضا كما سيقوم بإجراء 13عملية أورام جهاز هضمي.

يأتي ذلك في إطار مبادرة «طيور الطب المهاجرة» بين وزارتي الصحة والسكان ووزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج وبحضور الدكتور مجدي حجازي محافظ أسوان والدكتور أحمد محي القاصد رئيس قطاع الطب العلاجي والدكتورة رنا زيدان معاون وزير الصحة ورئيس برنامج الطيور المهاجرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا