وزارة التضامن: تدريب العاملين بفرق الشارع لحماية الأطفال بلا مأوى

أعلنت وزارة التضامن عن بدء تدريب العاملين بفرق الشارع التابعة لبرنامج حماية الأطفال بلا مأوى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، اليوم الثلاثاء، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وذكر بيان مشترك صادر عن الوزارة والصندوق أن البرنامج التدريبي للعاملين في فرق الشارع والتي تم تشكيلها للعمل مع الأطفال بلا مأوى من خلال وحدات خدمات متنقلة تقدم خدمات صحية واجتماعية للأطفال المستهدفين يشمل جلسات نظرية وأخرى عملية حيث يتم إعطاء فرصة للتطبيق العملي للمشاركين ثم العودة والاستفسار في جلسات تدريب أخرى، بالإضافة لوجود تجارب عملية لدراسة كيفية التعامل مع طفل الشارع.

وافتتح برنامج التدريب اليوم كل من مساعد أول وزير التضامن لشئون الرعاية والتخطيط الاستراتيجي الدكتور مسعد رضوان، ورئيس قطاع البرامج بصندوق تحيا مصر منال شاهين.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون لتطوير البنية التحتية والبرامج التدريبية لمؤسسات الأطفال بلا مأوى والذي وقعته غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ومحمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر في ضوء برامج الصندوق لتقديم الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا، من ذلك إعادة تأهيل وحماية الأطفال الموجودين في الشارع ودمجهم في المجتمع.

وتبلغ القيمة الإجمالية لاستراتيجية الوزارة في التصدي لظاهرة أطفال بلا مأوى 164 مليون جنيه، منها 114 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر.

ويأتي البروتوكول في إطار تنفيذ استراتيجية الحكومة لمعالجة هذه الظاهرة، ويطبق في عشر محافظات هي الأكثر كثافة والتي يتواجد بها نسبة 83٪ من إجمالي أطفال بلا مأوى على مستوى الجمهورية، طبقا للحصر الذي أعدته وزارة التضامن الاجتماعي والذي يقدر عددهم الإجمالي بحوالي 22 ألف طفل.

يذكر أن المشروع يزيد سعة مؤسسات الرعاية التي سيتم تطويرها من خلال الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، كما يرفع كفاءتها لتقديم أعلى مستويات الرعاية وكذلك التدريب لمقدمي الخدمة والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين.

ويتم تطوير ورش للتدريب المهني وفقا لأفضل الممارسات وتعمل عدد من مؤسسات المجتمع المدني كشريك أساسي مع الوزارة في تنفيذ هذه الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا