اقتراح تحديد هوية مستخدمي "الواي فاي" في روسيا

ذكرت صحيفة “كومرسنت” الروسية أن قسم رقابة خدمات الاتصالات في روسيا قدم اقتراحا يقضي بإنشاء برنامج جديد يجبر مستخدم الإنترنت على إدخال بياناته الشخصية قبل استخدام خدمات الشبكة.
وذكر “دينيس بالتسين” مدير مؤسسة الرقابة والإشراف على خدمات الاتصالات في روسيا، أن هدف البرنامج الجديد جمع المعلومات الشخصية وتحديد هوية المستخدمين الذين يستعملون الأجهزة المرتبطة بالإنترنت عبر شبكات “الواي فاي”.
وبحسب بالتسين، يعتمد عمل البرنامج الجديد على تحديد الـ”ماك أدرِس” العائد لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والحواسب اللوحية المتصلة بالشبكة العنكبوتية عبر “الواي فاي”، والسماح لها باستخدام الإنترنت فقط بعد إدخال البيانات الخاصة عن طريق البرنامج المذكور، طبقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
وأتت تلك المبادرة من قبل مؤسسة الرقابة والإشراف على الاتصالات الروسية بعد أن قامت المؤسسة باختبارات شملت 18 ألف نقطة وشركة تزود الأماكن العامة في مختلف أنحاء روسيا بالـ “الواي فاي”، حيث اكتشفت أن 5500 منها لم تكن مسجلة بشكل قانوني، وأن 2500 من النقاط التي تم اختبارها ملكية خاصة.
وقال بعض وسائل الإعلام المحلية إن المعلومات حول تلك الشركات تم تحويلها إلى وكالة الأمن القومي الروسية، كونها قد تتعلق بمكافحة الإرهاب

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا