مميش : السيسي حريص على دفع عجلة التنمية من خلال قناة السويس

كشف الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، عن تفاصيل لقائه، اليوم الثلاثاء، برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا أنه تضمن عدة نقاط متعلقة بجذب خطوط ملاحية جديدة للعبور بالمجري الملاحي للقناة، مشيرا إلى أن اللقاء جاء ضمن سلسلة من اللقاءات المتوالية، والتي يحرص الرئيس على عقدها معه للوقوف علي آخر المستجدات والتي تتعلق بالمرفق الحيوي.

وأكد "مميش" حرص القيادة السياسية علي دفع عجلة التنمية بمدن القناة ومن خلال تطوير العمل بالهيئة وكذلك الشركات.

وأوضح أن الرئيس أشاد بالجهود التي تبذلها هيئة قناة السويس في إطار تطوير وتحديث أدائها بشكل مستمر، فضلًا عن الدور الذي تقوم به في مجال الخدمة المجتمعية بمدن ومنطقة قناة السويس والمشروعات التي تنفذها في هذا الإطار.

وأكد الرئيس على أهمية الاستمرار في جهود تطوير هيئة قناة السويس وتعظيم مواردها.

واستعرض الفريق مميش، خلال اللقاء، مجمل التطورات المتعلقة بأنشطة هيئة قناة السويس من حيث تشغيل المجري الملاحي للقناة وجذب أكبر عدد ممكن من السفن، مشيرًا إلى النتائج التي حققها إنشاء القناة الجديدة من حيث تسريع وتيرة عبور السفن.

كما عرض رئيس هيئة قناة السويس مقترحات تحصيل رسوم السفن العابرة في قناة السويس.

وتطرق أيضًا إلى الموقف التنفيذي للأنفاق التي يتم حفرها أسفل القناة، منوهًا بما ستساهم به في الارتقاء بمنظومة النقل بهذه المنطقة، بالإضافة إلى ما ستحققه من مزايا وعائدات استراتيجية واقتصادية كبيرة.

كما تناول الفريق مميش جهود تطوير هيئة قناة السويس والشركات التابعة لها، بالإضافة إلى الموقف الحالي للمشروعات التي تقوم بها الهيئة في إطار التنمية المجتمعية بمدن القناة، ومنها كوبري الرسوة الذي يربط بين مدينتي بورسعيد وبور فؤاد، والمنتظر افتتاحه خلال العيد القومي لمدينة بورسعيد يوم 23 ديسمبر القادم.

وتناول مميش أيضا الموقف التنفيذي للمزارع السمكية التي تقوم الهيئة بإنشائها، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس بسرعة الانتهاء منها وزيادة أعدادها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا