ترامب وكلينتون يتبادلان الاتهامات في أول مناظرة بينهما

اتهمت المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون منافسها الجمهوري دونالد ترامب بالعنصرية وقالت إن له تاريخا طويلا من السلوك العنصري، جاء ذلك خلال مناظرة ساخنة يمكن أن تعيد تشكيل حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.

وقاطع المرشحان بعضهما طوال المناظرة أثناء مناقشة قضايا تنوعت بين السياسة الخارجية والاقتصاد، وقال ترامب إن كلينتون لم يعد لديها الكثير لتقدمه للحياة العامة.

واتهم كلاهما الآخر بتشويه الحقائق والتفوه بأكاذيب وحثا المشاهدين على العودة إلى الموقع الالكتروني لحملة كل منهما لمعرفة الحقائق.

وقالت كلينتون -أول امرأة تفوز بالترشح لرئاسة الولايات المتحدة عن حزب سياسي أمريكي كبير- "لدي شعور بأنني سأُلام على كل شيء."

ورد ترامب قطب العقارات الذي يترشح لأول مرة لمنصب عام "لم لا؟"

وفي محاولة لإثارة حُنق ترامب قالت كلينتون إن المرشح الجمهوري يرفض الكشف عن دخله الخاضع للضرائب حتى لا يُظهر للأمريكيين أنه لم يدفع شيئا يُذكر للضرائب الاتحادية أو أنه ليس ثريا كما يقول.

ورد ترامب "هذا يجعلني ذكيا."

وانتقدت كلينتون ترامب لعدم سداد مُستحقات بعض رجال الأعمال الذين تعاقدت معهم شركته. وقالت إنها قابلت الكثيرين الذين تعرضوا للنصب من منافسها.

وهاجم ترامب كلينتون بسبب سياساتها التجارية وقال إنها ستوافق على اتفاقية تجارية مُثيرة للجدل مع الدول الآسيوية برغم معارضتها لها كمرشحة رئاسية.

وأضاف "كنتِ تؤيدينها تماما ثم سمعتِ أنني أقول إنها اتفاقية سيئة وقلتِ: حسنا لن أفوز في هذه المناظرة لكنك تعلمين أنكِ إن فعلتِ فستوافقين عليها."

ورفضت كلينتون هذا الانتقاد وقالت "حسنا يا دونالد أعلم أنك تعيش في واقعك الخاص لكن هذه ليست الحقيقة."

وكافح ليستر هولت الذي تولى إدارة المناظرة لكبح جماح المرشحين حيث تحولت النقاشات بشأن السياسة التجارية فجأة إلى القتال ضد الدولة الإسلامية واتهم ترامب كلينتون بإعطاء معلومات للعدو بعد الكشف عن طريقة هزيمة التنظيم على موقعها الالكتروني.

وقالت كلينتون إنها على العكس من ترامب لديها على الأقل خطة لقتال المتشددين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا