7 أطعمة تساعد في التخلص من دهون البطن والفخذين.. صور

يعاني كثيرون من الوزن الزائد خاصة في منطقة الخصر والفخذين، ويرغب معظمنا من التخلص من الدهون المتراكمة في تلك المنطقة، أما بممارسة الرياضة أو إتباع نظام غذائي قاسي، الأمران اللذان يشكلان عبأ علينا.

ولكن الأمر سيختلف كثيرًا، خاصة بعد أن نشر موقع " boldsky، أفضل الأطعمة التي من شأنها التخلص من الدهون المتراكمة في تلك المناطق ومنها:

- البيض:

يحتوي البيض على البروتين الذي يمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية، بالإضافة إلي منح الجسم الشعور بالشبع لفترات طويلة وهو ما يحمي من الرغبة في تناول الطعام ومن ثم التعرض لزيادة الوزن.

- الأسماك:

تحتوي الأسماك على المواد المضادة للأكسدة، بالإضافة إلي البرويتن والفيتامينات والمعادن اللأزمة لسلامة الصحة العامة للجسم فضلًا عن احتوائها على السعرات الحرارية.

- الدجاج:

الدجاج مصدر ممتاز للبرويتن خاصة في حال إضافة الكاري له، يساهم في حرق الدهون وعدم إمداد الجسم بالسعرات الحرارية.

- زبدة الفول السوداني:

من الشائع أن زبدة الفول السوداني خطر على الوزن، إلا أنها لا تسبب اكتساب الوزن لأنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة.

- الملفوف:

يحتوي الكرنب على سعرات حرارية منخفضة، لذا فهو من أفضل الخضروات التي يجب الحرص على إضافتها للنظام الغذائي، بالإضافة إلي منح الجسم عناصر غذائية هامة.

- الجزر:

يحتوي الجزر على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساهم بصورة كبيرة في خفض الوزن، علاوة على منح الجسم الإحساس بالشبع وكذلك عناصر غذائية ضرورية لسلامة أجهزة الجسم.

- العدس:

يعتبر العدس من أفضل الأطعمة التي تحتوي على البروتين والألياف القابلة للذوبان، بذا فهو خيار مناسب للحماية من زيادة الوزن.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا