السيسي يؤكد التزام مصر بتعزيز إجراءات تأمين المطارات والسائحين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، التزام مصر بتعزيز إجراءات تأمين المطارات في إطار حرصها على توفير أقصى درجات الأمن والحماية للسائحين بشكل عام والمواطنين الروس بشكل خاص، مشددًا على أهمية مواصلة التباحث بين القاهرة وموسكو حتى يمكن اتخاذ قرار استئناف رحلات الطيران الروسية إلى مصر.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، لوزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف، في حضور شريف فتحي وزير الطيران المدني، ومن الجانب الروسي نائب وزير النقل وسفير روسيا بالقاهرة.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء على عُمق ومتانة العلاقات التي تجمع بين مصر وروسيا، مشيدًا بمواقف الرئيس بوتين إزاء مصر، ومعربًا عن اعتزازه بالتنامي الملحوظ الذي تشهده العلاقات الثنائية، الأمر الذي يعكس حرص البلدين على تعزيز التعاون في مختلف المجالات من أجل تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين.
من جانبه، أوضح وزير النقل الروسي أن زيارته للقاهرة تأتي بتوجيهات من الرئيس فلاديمير بوتين عقب لقائه مع الرئيس مؤخرًا على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة هانجشو الصينية، حيث تهدف الزيارة إلى بحث سبل استئناف رحلات الطيران الروسية إلى مصر.
واستعرض الوزير الروسي نتائج المباحثات بين الجانبين في هذا الشأن، مشيرًا إلى أنها قطعت شوطاً طويلاً في ضوء ما أبداه الجانب المصري من تعاون إيجابي وجاري استكمال التباحث حول عدد من النقاط الخاصة بتأمين المطارات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا