نصار: استلمت جامعة القاهرة مديونة والآن معنا 866مليون جنيه و21مليون دولار

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة كمؤسسة عانت خلال الفترة الماضية من مشكلات عديدة أهمها الأزمة الأمنية، مشيرا إلى أن المشروعات التى تقوم بها الجامعة نتاج منظومة جماعية للعمل، أبطالها العمداء وليس جابر نصار فقط.
وأضاف نصار، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى للإعلان عن قرارت مجلس الجامعة الشهرى، الذى عقد اليوم الثلاثاء، أنه استلم رئاسة الجامعة فى 1/8/2013 وعليها دين مباشر بلغ 150 مليون جنيه، بالإضافة إلى الديون غير المباشرة ومشاكل العمداء الذين عانوا من أزمات المرتبات خلال تلك الفترة.
وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن ميزانية الجامعة الآن 866 مليونا و 345 ألفا و 858 جنيها، و 13 مليونا و 269 ألفا و 269 إسترلينى، و21 مليونا و 89 ألف دولار، و75 ألفا و137 ريالا سعوديا، مستطردا: "أصدرنا قرارا بالجامعة بفتح حساب لأى عملة أجنبية تدخل حسابات الجامعة".
وأوضح نصار، أن شبكة الحريق بالجامعة لم تتغير من 85 عاما، مؤكدا أن شبكة المياه بالجامعة تم تغييرها بالكامل بعد ثبوت عدم صلاحيتها، كما تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مستشفى الأمراض المتوطنة، والتى تحتوى على أكبر 3 معامل على مستوى العالم لتحليل الفيروسات، بتكلفة 80 مليون جنيه، قائلا :" تكييف القبة أصبح يعمل بثلث قوته فقط، إحنا عملنا تكييف للجامعة يكفيها 160 سنة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا