الصحف البريطانية: عمة الطفل السورى إيلان تطالب الأمير وليام باستقبال بريطانيا لمزيد من اللاجئين.. حظر واتس آب من مشاركة فيس بوك فى بيانات مستخدميه الألمان.. سحب إعلان يابانى عن القراميط لإهانته للنساء

اهتمت الصحف البريطانية، اليوم الثلاثاء، بزيارة الأمير وليام وزوجته كيت للاجئين سوريين فى كندا، وحظر واتس آب من مشاركة بيانات مستخدميه مع فيس بوك فى ألمانيا، وسحب إعلان يابانى على القراميط "لإهانته للنساء"، بالإضافة لانشغال الصحف بمناظرة كلينتون وترامب.
الإندبندنت
عمة الطفل السورى إيلان تطالب الأمير وليام باستقبال بلاده لمزيد من اللاجئين
قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن عمة الطفل السورى إيلان الكردى طالبت الأميران البريطانيان وليام وكيت أثناء زيارتهما لكندا باستقبال المزيد من اللاجئين فى بلادهم.
ونقلت الصحيفة عن العمة تيمة الكردى قولها لـ"سكاى نيوز" إن الزوجين الملكيان "لديهما القدرة على توصيل الرسالة وآمل إنه عندما يرون ما فعلناه فى كندا سوف يلهمهم عندما يعودون لوطنهم سوف يفعلون شيئا حيال ذلك".
وقالت الصحيفة البريطانية إن كندا أسكنت 25 ألف لاجئ سورى بين نوفمبر من العام الماضى وفبراير من العام الجارى، مضيفة أن الأميران زارا مركزا لخدمات اللاجئين مع رئيس الوزراء الكندى جاستين ترودو وزوجته يوم الأحد وتحدثا مع عائلة سورية هربت من الحرب فى بلادهم.
وأوضحت تيمة "أنا أعلم ماهية الوضع الذى كانوا يفرون منه وكان الأمر محزن جدا جدا وشعرت بغضب عارم، أريد أن أصرخ للعالم كفى".
وكانت صورة إيلان وهو ملقى على وجهه بعدما ألقاه الموج على شاطئ تركى قد أثارت زخما كبيرا ما ساهم فى إلقاء الضوء على مآسى اللاجئين، كما لقى أخو إيلان وأمه مصرعهما بعد غرق مركب كان يحاول الوصول لأوروبا، ونجا الأب فقط.
إلا أن الأب عبد الله الكردى قال الشهر الماضى إن المجتمع الدولى والسياسيين فشلوا فى الوفاء بوعودهم فى حماية اللاجئين.
حظر واتس آب من مشاركة فيس بوك فى بيانات المستخدمين الألمان
قالت صحفة الإندبندنت البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن ألمانيا حظرت واتس آب رسميًا من مشاركة معلومات مستخدميه مع الشركة الأم فيس بوك.
وكانت الشركتين قد أعلنتا الشهر الماضى أن واتس آب سيسمح لفيس بوك بالحصول على معلومات مستخدميه لكى يطور فيس بوك من إعلاناته، ولكن تبع القرار انتقادات واسعة، خاصة أن واتس آب تعهد بعدم مشاركة فيس بوك فى بيانات المستخدمين عندما اشترته شركة التواصل الاجتماعى العملاقة فى 2014.
وأصدرت لجنة هامبورج لحماية البيانات الحظر الذى ينطبق على المستخدمين الألمان فقط، وأمرت فيس بوك كذلك لإلغاء جميع البيانات التى تم إرسالها بالفعل من واتس آب لفيس بوك لأن اتفاق الشركتين لم يحصل على موافقة المستخدمين، بحسب الصحيفة البريطانية.
وقالت اللجنة إنه لا يوجد أساس قانونى للاتفاق بسبب عدم موافقة المستخدمين، كما أن محكمة العدل الأوروبية قالت مؤخرًا إنه على الشركات الدولية الالتزام بقوانين حماية البيانات المحلية لكل بلد أوروبية إذا ما كانت تعالج هذه البيانات داخلها، طبقًا للصحيفة.
وأضافت الإندبندنت أن فيس بوك يعمل من خلال فرع له فى هامبورج، أى أن عليه الالتزام بقرار اللجنة، لكن لا زال من المنتظر ما إذا كان فيس بوك سيلتزم به.
ونقلت الصحيفة عن جوهانس كاسبار، مفوض لجنة هامبورج، قوله فى بيان إن "هذا الأمر الإدارى يحمى بيانات نحو 35 مليون مستخدم لواتس آب فى ألمانيا... يجب أن يعود إليهم القرار فيما إذا كانوا يريدون أن ربط حساباتهم بفيس بوك. ولهذا، على فيس بوك أن يطلب إذنهم مقدمًا وهذا لم يحدث".
وأضاف كاسبار أنه تم رفع أرقام هواتف وتفاصيل الاتصال لملايين الناس دون أن يكون لهم حساب على فيس بوك أو واتس آب لمجرد أن أرقامهم مسجلة على هواتف آخرين لديهم هذه التطبيقات، محذرًا من عواقب انتهاك الخصوصية بهذه الطريقة.
وكان مركز معلومات الخصوصية الإلكترونية الأمريكى قد أعلن الشهر الماضى إنه تقدم بشكوى ضد واتس آب لدى لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية بسبب مخالفة قواعد اللجنة بعد مشاركته فيس بوك فى بيانات المستخدمين بدون إذن.
الجارديان
مدينة يابانية تسحب إعلان عن القراميط بسبب تمييزه ضد النساء
قالت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن مدينة شيبوشى اليابانية سحبت إعلان عن صناعة القراميط المحلية بعد اتهامات بأنه مهين للنساء.
ويظهر الإعلان فتاة تسبح فى حمام سباحة وتطلب أن تأكل وتلعب بالطوق، وبعد مرور عام تقفز إلى حمام السباحة وتتحول إلى قرموط، ثم يظهر لحم القرموط وهو يُشوى.
وفى الوقت ذاته، يقول رجل فى تعليق صوتى فى الإعلان: "أنا أطعمتها أشهى الأكلات حتى امتلأت وسمحت لها بالحصول على قسط كبير من النوم"، وبينما يُطهى القرموط يقول: "نحن نولى اهتمامًا كبيرًا بمزارع القراميط"، بحسب الصحيفة البريطانية.
لكن وصف مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى الإعلان بأنه "منحرف"، فنقلت الصحيفة عن أحدهم قوله: "هذا يجعلنى أفكر فى فتاة مخطوفة ومحبوسة... إن هذه أوهام منحرف".
وسحبت المدينة الإعلان لكنها أصرت على أن الهدف منه كان إلقاء الضوء على التزامها بمزارع القراميط المستدامة لأن الصيد الجائر يهدد هذه السلالة البحرية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا