أجندة المؤسسات الدينية غدًا.. «الأزهر» يشارك في مؤتمر دولي بـ«بوجمبورا».. والإمام الأكبر يلتقي ملك البحرين.. والأوقاف تواصل حصر أملاكها باليونان

ينشر «صدى البلد»، أبرز أحداث الأزهر ووزارة الأوقاف غدًا، الأربعاء، وفي مقدمتها: الإمام الأكبر في زيارة إلى البحرين ويلتقي خلالها الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ووفد الأوقاف يواصل حصر أملاك الوزارة باليونان، والأزهر يشارك في مؤتمر دولي بوجمبورا.

تفصيلًا: وصل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الثلاثاء، يرافقه وفد رسمي رفيع المستوى إلى العاصمة البحرينية المنامة في مستهل جولة خارجية تشمل البحرين وسويسرا.

وكان في استقبال الإمام الأكبر لدى وصوله، والوفد المرافق له، الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، والشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة، محافظ العاصمة، وعدد من القيادات التنفيذية والعلمية والدعوية بالبحرين.

ومن المقرر أن يلتقي الإمام الأكبر خلال زيارته للبحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، كما يترأس الاجتماع الدوري لمجلس حكماء المسلمين والذي ينعقد في دورته الحالية بالعاصمة البحرينية المنامة.

وتحظى زيارة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، إلى دولتي البحرين وسويسرا باهتمام كبير على كافة المستويات الرسمية والإعلامية.

وفي سياق آخر، يشارك الأزهر الشريف اليوم الثلاثاء فى المؤتمر الدولى الذى ينعقد فى العاصمة البورندية بوجمبورا خلال الفترة من 27: 29 من شهر سبتمبر الجاري تحت عنوان "دور الوسطاء والقيادات الدينية في الوقاية من الصراعات على أساس الهوية والدين".

وفي سياق مختلف، تواصل وزارة الأوقاف، غدًا الأربعاء، بمسجد النور بالعباسية، اختبارات الأئمة المتقدمين للمسابقة التي أعلنت عنها الوزارة لسد العجز بالمساجد، بتعيين خطباء وأئمة جدد.

وفي خبر آخر، يواصل وفد هيئة الأوقاف المصرية المتواجد باليونان منذ أمس الاثنين الماضي، حصر كل ما يتصل بأملاك الأوقاف بأثينا سواء من الجوانب القانونية، أم الفرص الاستثمارية، أم ترميم ما يحتاج إلى ترميم منها، بالتنسيق مع سفارتنا بأثينا.

ويضم الوفد برئاسة أحمد عطية أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية للشئون الاقتصادية والاستثمار بهيئة الأوقاف المصرية، وعضوية كل من أيمن جمال الدين، ممثل هيئة التنمية السياحية، والمهندس عبدالله محمد أبو العلا، ممثل وزارة الآثار، والدكتور هشام عبد العليم بكر، أستاذ اللغة اليونانية المساعد بكلية الآداب جامعة القاهرة، والدكتورة منال محمد متولي، إضافة إلى ممثل لكل من هيئة الرقابة الإدارية وهيئة الأمن القومي، كما يضم الوفد أيضًا ممثلًا لوزارة الإنتاج الحربي لدراسة الفرص الاستثمارية بأملاك الأوقاف باليونان من الهيئة القومية للإنتاج الحربي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا