أخبار ليفربول اليوم.. كلوب يوضح خطة خطف لقب البريمييرليج

قال يورجن كلوب، مدرب نادى ليفربول، إن هناك جوانب يمكن تحسينها إذا أراد فريقه المنافسة بجدية على لقب الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم، رغم بدايته الرائعة هذا الموسم.

ليفربول يخطط للفوز بأول لقب بالدورى الإنجليزى الممتاز منذ عام 1990
وسحق ليفربول، الذى لم يفز بالدورى منذ 1990، هال سيتى 5-1 يوم السبت ليتقدم إلى المركز الرابع فى جدول الترتيب بفارق 5 نقاط خلف مانشستر سيتى المتصدر.

وتغلب ليفربول خارج ملعبه على أرسنال وتشيلسى وفاز 4-1 على ليستر سيتى حامل اللقب، وتعرض لهزيمة واحدة هذا الموسم على يد بيرنلى الوافد الجديد.

وأوضح كلوب لمحطة سكاى سبورتس التلفزيونية، "لا أحب الوقوف هنا مع كل تلك الأرقام وأقول رائع والوضع جيد كما ينبغى أن يكون".

وأضاف "نحن فريق جيد لكن يجب علينا أن نتحسن ليس فقط فى الدفاع، وإنما فى الكثير من الأمور.. أبلينا بلاء حسنا.. لكننا سنواجه سوانزى لاحقا وهو تحدٍ كبير".
وتابع "يساور الجميع شعور جيد وهذا أمر طيب.. من الأفضل أن نشعر جميعا بالتفاؤل لكن لم يحدث شىء فى الواقع.. كرة القدم تكون جميلة وبسيطة فى الأيام الجيدة، ولكن فى أيام أخرى لا يمكنك إيجاد حلول وهذا ما يجعلها مثيرة".
مدرب ليفربول يبرز أهمية الضغط الشديد على المنافس
وأبرز مدرب ليفربول أهمية أسلوب لعبه المعتمد على الضغط الشديد، والذى يتطلب جهدا وفيرا.
وقال "إذا كان بمقدورك استرداد الكرة فى المناطق الأمامية فأنت أقرب إلى المرمى.. تكون على بعد تمريرة واحدة من صناعة فرصة جيدة فى أغلب الوقت".
وأضاف "لهذا أقول إنه ليس هناك صانع لعب فى العالم يضاهى ما يسفر عنه الضغط الشديد لأظهر للاعبين مدى أهمية ذلك".
كلوب يثنى على قدرات فيرمينو
كما أثنى كلوب على قدرات روبرتو فيرمينو، الذى سجل 3 أهداف لصالح ليفربول فى جميع المسابقات هذا الموسم.
وقال كلوب "روبرتو لاعب دائما ما يقوم بواجبات دفاعية وهجومية.. أنه حقا يحب أمورا كهذه مثل استعادة الكرة، لأنها مهارة فطرية يعرفها".
وأضاف "أنها فرصة جيدة أن تستعيد الكرة وأن تكون قرب المدافعين ولهذا هو يقوم بذلك. لا يفكر كثيرا ويعتمد على حسه وهو قوى للغاية فى تلك المواقف".
ليفربول بطل الإحصائيات مع كلوب
أصبح فريق ليفربول منذ قدوم مدربه يورجن كلوب، بطل العديد من الإحصائيات وفقاً لسكاى نيورز، هو أكثر فريق فى البريميرليج من ناحية: نسبة الاستحواذ، التسجيل، والتدخلات على الكرة.
كاريوس: منافستى مع مينيوليه لصالح ليفربول
يؤمن لوريس كاريوس أن المنافسة مع سيمون مينيوليه على حراسة مرمى ليفربول ستكون إيجابية لصالح الريدز، لأنهما سيقدمان أفضل ما عندهما
وحصل الألمانى على أول ظهور له فى الدورى الإنجليزى الممتاز يوم السبت الماضى، خلال فوز ليفربول على هال سيتى بنتيجة ٥-١ على الآنفيلد بعد تعافيه الكامل من كسر فى اليد.
وأكد يورجن كلوب بعد اللقاء أن كاريوس سيحافظ على مكانه الأساسى للقاء السبت القادم أمام سوانزى، ولكن صاحب الـ٢٣ عاماً يصر على عدم التهاون فى قتاله على المركز مع مينيوليه.
وعلق كاريوس لموقع نادى ليفربول قائلاً: "التنافس مع سيمون أمر جيد، نحن نتدرب بشكل ممتاز معاً. أعتقد أن الأمر إيجابى لنا وللنادى لأننا سنقدم أفضل ما عندنا دائماً.. هذا النوع من المنافسة صحى وليس هناك أى مشاكل شخصية بيننا. نحن نحاول مساعدة بعضنا البعض فى التدريبات دائماً والأمر طبيعى".
ربما يشعر من يجلس على دكة الاحتياط ببعض الإحباط ولكن هذا ما يحصل فى كرة القدم ويمكن للمدرب اختيار ١١ لاعبا فقط.
اخترت الرقم ١ لأنه كان متاحاً عندما وصلت، ولكن الرقم لا يساعدك بتاتاً. أعتقد أن الناس خارج النادى يعطون الأرقام أهمية أكبر من الواقع، من الجميل اللعب بهذا الرقم ولكن ذلك لا يعنى أننى سألعب كأساسي بسببه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا