تعرَّف على قائمة الزمالك أمام أنيمبا والقنوات الناقلة

يواجه الزمالك نظيره أنيمبا النيجيري من أجل "نقطة" العبور لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
ويستضيف ملعب بتروسبورت في الثامنة والنصف مساء اليوم مباراة الزمالك وأنيمبا في الجولة الخامسة لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.
ويحتل الزمالك المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل انيمبا الترتيب بدون اي نقطة بعدما خسر كل مبارياته.
ونجح الزمالك في لقاء الجولة الأولى وسط اجواء مناخية صعبة للغاية في تحقيق انتصاره الوحيد بالمجموعة على انيمبا في نيجريا بنتيجة 1-0 لباسم مرسي.
وتتكون المجموعة من 3 اندية بعد قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" باستبعاد وفاق سطيف الجزائري بسبب شغب جماهيره في الجولة الأولى.
وحجز صن داونز الجنوب افريقي في وقت سابق التأهل لنصف النهائي متصدرا للمجموعة بعد الفوز على الزمالك ذهابا وايابا والفوز على انيمبا في جنوب افريقيا.
ويحتاج الزمالك لنقطة واحدة من أجل الوصول لـ4 نقاط وحجز بطاقة التأهل رسميا لدور نصف النهائي البطولة الافريقية في المركز الثاني.
ولم يتأهل الزمالك لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا منذ 2005 وخسر وقتها من الأهلي ذهابا وايابا.
ويعد أخر تتويج للزمالك بدوري ابطال افريقيا في عام 2002، وكان يشارك الأهلي معه ايضا في دور المجموعات بالمجموعة الأخرى وودع المنافسات ايضا مثلما حدث هذا العام.
ويدرس مؤمن سليمان المدير الفني الإعتماد علي أحمد توفيق في مركز الظهير الأيمن بدلا من لاعب الوسط المدافع علي أن يلعب بدلا منه ابراهيم صلاح في العمق بجوار طارق حامد.
ويواجه مؤمن سليمان أزمة في الجبهة اليمني بسبب عدم قيد شوقي السعيد الوافد من الإسماعيلي إفريقيا إلي جانب رحيل الثنائي حازم امام وعمر جابر إلي سموحة وبازل السويسري وكذلك رحيل حمادة طلبة الذي كان يجيد في هذا المركز.
وفي الوقت نفسه, يدرس المدير الفني المفاضلة بين معروف يوسف النيجيري وابراهيم صلاح نفسه في اللعب كمحور ارتكاز ثاني بجوار طارق حامد من أجل افساح المجال للاعتماد علي3 لاعبين في مركز صانع الألعاب وهم محمود عبدالرازق شيكابالا كابتن الزمالك وأيمن حفني بالاضافة إلي مصطفي فتحي الذي برز كبديل في لقاء الأهلي الأخير في نهائي كأس مصر خلف باسم مرسي رأس الحربة الوحيد.
تضم قائمة الزمالك في مباراة اليوم 17 لاعبا هم: أحمد الشناوي ومحمود جنش المصاب وعمر صلاح ثلاثي حراسة المرمي وعلي جبر وأحمد دويدار وإسلام جمال وعلي فتحي في الدفاع وطارق حامد وابراهيم صلاح ومعروف يوسف وأحمد توفيق ومصطفي فتحي ومحمود عبدالرازق شيكابالا وأيمن حفني في الوسط وباسم مرسي وإيمانويل مايوكا وستانلي أوهويتشي في الهجوم بالاضافة إلي محمد ابراهيم الغائب عن الملاعب لـ3 أشهر مقبلة
تنقل المباراة على قناة "بن سبورت 2"، النيل للرياضة والثانية المصرية على التردد الأرضي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا