خط ملاحى بحرى بين الإسكندرية وبيروت لدعم التبادل السياحى

قال محافظ الإسكندرية رضا فرحات، إن هناك مساع مصرية لبنانية تبذل حاليًا من أجل دعم تشغيل الخط الملاحى السياحى البحرى "الإسكندرية - بيروت"، بهدف تنشيط حركة السياحة والسفر بين البلدين.
وأشار فرحات، خلال كلمته، اليوم الثلاثاء، فى الاحتفال "باليوم البحرى العالمى"، الذى أقيم بمكتبة الإسكندرية تحت شعار" النقل البحرى لا غنى عنه للعالم"، بحضور وزير النقل جلال السعيد وقيادات قطاع النقل البحرى إلى أنه سيتوجه اليوم إلى بيروت لحضور مؤتمر حول النقل البحرى.
وأضاف، أنه سيلتقى على هامش الزيارة بمحافظ بيروت، لبحث إجراءات اعتماد خط ملاحى بين الإسكندرية وبيروت، ما يساهم فى دعم حركة السياحة والسفر بين مصر ولبنان، وزيارة الأماكن والمعالم السياحية بين البلدين.
وفى سياق آخر، أكد محافظ الإسكندرية أنه بحث مع وزير النقل اليوم خطة عمل تطوير قطاع النقل بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه ناقش المشاكل المرورية وسبل التغلب عليها، كما استعرض مشروع ترام المدينة، وخط قطار أبو قير، ومشروع السكة الحديد لربط برج العرب الجديدة بالإسكندرية، فضلًا عن دعم وزارة النقل للطرق المحورية خارج مدينة الإسكندرية.
وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونًا وثيقًا بين محافظة الإسكندرية ووزارة النقل، ما يحقق الاستفادة القصوى والتشغيل الأمثل لوسائل النقل والمواصلات بالعاصمة الثانية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا