ابتكار واقيات لشاشات الهواتف تصلح نفسها ذاتيًا

ابتكرت شركة تايوانية مجموعة من الشاشات والأغطية الواقية لأجهزة الهاتف تعمل على إصلاح نفسها بنفسها في حال تعرضها لضرر ما.
واعتمدت شركة Innerexile تقنية تستخدم كبسولات دقيقة مملوءة بسائل يشبه الغراء وهي التي تملأ الثغرات الناجمة عن خدش الشاشة تلقائيًا.
وقد صممت الشركة أغطية واقية لشاشات وأجهزة أيفون 6 و6S، وكذلك أيفون 6 بلس و6s بلس بالإضافة لأغطية حماية لجهاز ماك بوك، حيث يبلغ سمكها 0.2 ملم وتستطيع إصلاح خدوش الشاشة في خلال ثانية واحدة، أما الخدوش على جهاز أيفون فيجري ترميمها خلال 30 ثانية.
وستكون الأغطية الواقية متوفرة على موقع أمازون بسعر 24 دولارا لجهازي أيفون 6 و6S، و26 دولارا للنماذج الأكبر (أيفون 6 بلس و6S بلس)، ومن المتوقع أن يتم شحن كلا النموذجين إلى السوق في 3 نوفمبر المقبل .
ويذكر أن تقنية مشابهة طُورت في هاتف LG's G Flex كُشف عنها في أكتوبر2013، ولكن الشركة لم توضح بالضبط كيفية عمل هذه التكنولوجيا مكتفية بالقول إنها تحافظ على الهاتف فترة أطول.
هذا وطور باحثون من جامعة بريستول في الآونة الأخيرة أغطية واقية مكونة من ألياف الكربون، حيث يخرج سائل معين يغطي الكسر في الشاشة ويسبب تفاعلا كيميائيا يؤدي إلى تصلب الشاشة مجددا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا