النائبة فايزة محمود تطالب بتكريم أبطال البارالمبية بالقاعة العامة للبرلمان

قالت فايزة محمود، عضو مجلس النواب، أنها كانت تتمنى أن يتم تكريم أعضاء البعثة البارالمبية فى القاعة العامة للبرلمان ولا يقتصر الأمر على تكريمهم فى لجنة التضامن فقط، وتابعت: "كنا نتمنى أن يقوم رئيس البرلمان بتبنى هذه الخطوة، ويتم تكريم الأبطال فى القاعة العامة للمجلس".
ورد عليها الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن قائلاً: "أن رئيس البرلمان ينوى القيام بهذه الخطوة بعد استئناف الجلسات مرة أخرى اعترافا بدورهم المشرف فى رفع علم مصر عاليا فى البرازيل، وأن تكريم لجنة التضامن لهم لا يعنى عدم تكريم المجلس لهم، ولكن اللجنة حرصت على سرعة الاحتفال بهم فور عودتهم من البرازيل".
جاء ذلك خلال الجلسة الختامية للحوار المجتمعى المخصصة لمناقشة مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة بحضور ممثلين عن المعاقين بمحافظات (الإسكندرية – المنوفية – الشرقية – الفيوم – البحر الأحمر – سوهاج)، وممثلين عن الأقزام والصم والبكم وأعضاء اللجنة، ويرأس الاجتماع الدكتور عبد الهادى القصبى.
وأضافت "فايزة محمود" خلال كلمتها أن مشروع القانون الحالى استغرق جهدًا كبيرًا، ولكنه أهمل فئة المعاقين ذهنيًا، مشددة على ضرورة إدراج مرضى "ضمور العضلات" تحت مظلة ذوى الاحتياجات الخاصة.
كما طالبت البت فى المادة الخاصة بالإعفاءات الخاصة بالمعاقين، وتساءلت: "هل وافقت وزارة المالية على هذا الأمر أم لا؟"، مؤكدة أن عدم موافقها حال إقرار القانون سيتسبب فى تقليل مصداقية عمل اللجنة لدى الشارع.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا