الطفل صاحب "حبة الفول السودانى" يسافر إلى فرنسا اليوم بأمر الرئيس

استجابة لما نشره "اليوم السابع" يوم الجمعة الموافق 16 سبتمبر، أمر وزير الصحة بتوجيهات من رئيس الجمهورية بأن يسافر الطفل "مالك أحمد عبد الحليم أحمد" إلى فرنسا اليوم الثلاثاء، لاستكمال علاجه هناك بعد تحسن حالته وإفاقته ورفعه من على جهاز التنفس الصناعى.
جدير بالذكر أن الدكتور أحمد عماد الدين راضى قد توجه إلى أكاديمية جراحة القلب والصدر يوم الأحد الماضى، يرافقه الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، ووفد من القوات المسلحة بناء على تعليمات رئيس الجمهورية، لمعاينة الطفل ومعرفة مدى كفاءة العلاج ومعرفة تطورات الحالة.
جدير بالذكر أن الطفل مالك سافر إلى فرنسا اليوم بعد تماثله للشفاء وتم رفع أجهزة التنفس الصناعى منه بعد إفاقته، ولكنه لازال يعانى من قصور بالدورة الدموية فى الساق اليمنى، ويمكن أن تتحسن حالته لأن الأطفال تكون استجابتهم للعلاج سريعة، والتحاليل أثبتت أن الطفل يعانى من وجود نوع من أنواع أمراض تجلط الدم النادرة مما أخره فى الاستجابة للعلاج.
وكان الطفل مالك الذى يبلغ من العمر سنة و4 أشهر قد تعرض لبلع حبة فول سودانى، والتى دخلت إلى الرئة، وتم الذهاب إلى أكثر من مستشفى خاص لاستخراجها دون جدوى، ثم توجه إلى أكاديمية جراحة القلب والصدر التابعة لجامعة عين شمس لعلاجه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا