أجندة الحوادث.. محاكمة المتهمين بـ «اقتحام قسم التبين».. ومنفذى حرق كنيسة كرداسة.. ومتهمي محاولة تفجير حي الوراق

تنظر محكمة جنايت القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة بـ"اقتحام قسم التبين".

وقد أشار رئيس المحكمة للدفاع في مستهل الجلسة، إلى أن سبب تأخر انعقاد الجلسة هو عدم حضور المتهم المشار إليه من محبسه بوادي النطرون، لافتًا لهم إلى عدم جواز انعقاد الجلسة في ظل غيبة أحد المتهمين، طبقًا للقانون.

وكان من المقرر أن تشهد المرافعة عن المتهم أسامة إبراهيم، والذي كانت المحكمة قد تسلمت بالجلسة الماضية ما يفيد بالقبض عليه بعد أن كان هاربًا.

وأسندت النيابة للمتهمين وعددهم 47 بأمر الإحالة عددا من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

كما تشهد محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم، الثلاثاء، تأجيل جلسة محاكمة 42 متهما فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"تنظيم أجناد مصر" الإرهابى.

وقبل أن يصدر قرار تأجيل القضية، عرضت المحكمة المتهمين الموجه لهما تهمة إطلاق النار على سفارة الكونغو مرة أخرى على الشاهد بعد قيامهما بتضليل الشاهد وعدم خروجهما من بين المتهمين الـ4 الذين عرضوا على الشاهد فى المرة الأولى ليتعرف عليهما الشاهد.

وكانت محكمة الاستئناف، برئاسة المستشار أيمن عباس، حددت جلسة 25 يوليو الماضى كأولى جلسات استئناف محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم أجناد مصر"، بعد أن رفضت طلب رد المحكمة المُقَدَّم من دفاع المتهم "بلال. إ"، مع 12 آخرين، بالتسبب فى مقتل 3 ضباط و3 أفراد شرطة، والشروع فى قتل أكثر من 100 ضابط، واستهداف المنشآت الشرطية وكمائن الأمن.

تنظر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة جلسة إعادة محاكمة 3 متهمين صادر ضدهم حكم غيابى بالسجن المؤبد، والغرامة 20 ألف جنيه لاتهامهم في القضية رقم 8672 لسنة 2014 جنايات كرداسة بالاشتراك مع آخرين فى اقتحام وحرق كنيسة العذراء مريم بكفر حكيم فى مركز كرداسة.

والمتهمون في القضية هم محمد عادل القهاوي وشعيب عادلي أبو شكر ومصطفى عبده عبد الواحد.

كان المستشار أحمد البقلى، المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، أحال 73 متهمًا إخوانيًا وجهاديًا إلى محكمة جنايات بالجيزة لتورطهم فى حريق كفر حكيم بكرداسة يوم 14 أغسطس 2013 بالتزامن مع مقتل 11 ضابطًا ومجندًا بينهم مأمور مركز كرداسة لإضرامهم عمدًا النيران فى الكنيسة وترويع المواطنين الآمنين واستخدام القوة المسلحة ضدهم.

وتستأنف محكمة جنايات الجيزة، غدا، الأربعاء، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، جلسة محاكمة 3 متهمين بمحاولة تفجير مبنى حي الوراق في يناير من العام الماضي في القضية المقيدة برقم 765 لسنة 2015.

كانت النيابة العامة أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية لأن التحريات اكتشفت أنه أثناء مرور قوة من مباحث القسم فجر يوم 26 يناير 2015 اشتبهت القوة في 3 شباب ملثمين يتوقفون أمام مبنى الحى مستقلين دراجة نارية سوداء اللون وقاموا بزرع قنبلة استعدادًا لتفجيرها وأثناء اقتراب الضباط منهم أطلقوا عليهم وابلًا من الأعيرة النارية، إلا أن القوة تمكنت من السيطرة عليهم ومطاردة المتهمين ونجحت في ضبط المتهم الأول أحمد عبد الحفيظ أحمد، 29 سنة، وبحوزته بندقية آلية، ومحمد أحمد، 18 سنة، وبحوزته فرد خرطوش، ونجحوا في إبطال مفعول القنبلة قبل تفجير مبنى الحي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا