انهيار مفاجئ لكوبري "تلا العمومي" بالغربية

استغاث المئات من أهالي ومواطني قرية كفر ديما بدائرة مركز كفر الزيات اليوم الثلاثاء عبر فاكسات ومخاطبات عاجلة الي وزير الري ومحافظ الغربية بسبب الانهيارات المفاجئة لكوبري كفر ديما علي مصرف تلا العمومي التابع للهيئة العامة لمشروعات الصرف الغطي المؤدي للطريق الزراعي السريع " القاهرة – الإسكندرية ".

وجاءت تلك الشكاوي عقب حدوث انهيار مفاجئ في اجزاء من الكوبري تنذر بسقوط مواطنين وسياراتهم من علي الكوبري الي اسفله بمياه مصرف تلا العمومي.

وصرح عصام عمارة عضو مجلس محلي مركزكفر الزيات سابقا ان مشكلة الكوبري خطيرة وتنذر بكارثة حقيقية في حالة انهيار اجزاء اخري من الكوبري الذي يخدم قرية كفر ديما واكثر من 10 قري مجاورة لها فضلا عن قري محافظة المنوفية حيث يعد المنفذ الرئيسي لاكثر من 100 الف شخص للوصول الي الطريق الزراعي السريع ومدينتي طنطا وكفر الزيات.

كما بين أنه فضلا عن استخدامه من قبل الشاحنات الكبيرة التي لاتستطيع المرور من نفق كفر الزيات والامر اصبح خطير وارسل الاهالي مئات الاستغاثات الي وزير الري ومحافظ الغربية لانقاذ الكوبري قبل انهياره خاصة مع مرور سيارات النقل الثقيل عليه بصفة مستمرة.

وأشار عمارة إلي مشيرا إنعدام الصيانة للكوبري وتهالكه مما ادي لظهور الانهيارات المفاجئة في اجزاء منه وتضارب الاختصاصات والمسئولية بين ري الغربية وري شبين الكوم بالمنوفية حول المسئولية عنه وعن صيانته.

واصيب آلاف المواطنين الذين يستخدمون الكوبري بحالة من القلق خشية سقوطه وانهياره بالكامل او سقوط اطفال او اشخاص في مكان الانهيار المفاجئ بجسم الكوبري علي مصرف تلا العمومي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا