وزير الإسكان: صلاحيات رؤساء المدن الجديدة أكبر من المحافظ

حذر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية من ضم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إلى المحليات، مشيرا إلى أن ما يطالب به بعض النواب في هذا الشأن، يتسبب فى عدم تنمية المدن الجديدة.

وأوضح الوزير، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن الهيئة كيان مستقل تم انشاؤه وفقا لقانون خاص به ليكون خارج البيروقراطية التى تكبل المحليات، والإسراع فى تنمية المدن الجديدة، وهو ما يحدث على أرض الواقع.

وأشار إلى أن مصر هى الدولة الوحيدة التى أنشأت 25 مدينة جديدة خلال 35 عاما مع تباين تنميتها، مدللا على نجاحها بأن مدن جديدة مثل أكتوبر والتجمع التى تعدى سكانهما المليون ونصف نسمة، فى مقابل مدن عمرها تعدى الـ150 عاما مثل بورسعيد والإسماعيلية عدد سكانهما بين الـ300 لـ400 ألف نسمة.

ولفت الوزير إلى أن صلاحيات رؤساء المدن الجديدة أكبر من المحافظ، ويعمل ضمن خطة وميزانية ونجاحه مرتبط بمدى التزامه بهما، مشددا على أن ذلك الكيان هو التطبيق الوحيد للامركزية فى مصر.

واختتم الوزير كلمته بالتأكيد على أنه لا يجب النظر فقط إلى المساواة بين المجتمعات العمرانية والوحدات المحلية، لأنه سيتسبب فى التقليل منها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا